مليار و٧٠٠ مليون ليرة تداولات سوق دمشق خلال العشر الأول..

الخبير السوري:

قال مدير التداول والاعلام في سوق دمشق للأوراق المالية أسامة حسن إن السوق حقق ارتفاعا بأحجام وقيم التداول خلال العشر الأول من شهر تموز حيث وصلت قيمة التداول إلى مليار و٧٠٠ مليون بعد تنفيذ صفقات ضخمة الأسبوع الماضي.
وأضاف في تصريح خاص للثورة أون لاين أن استقرار سعر الصرف كان له أثر ايجابي في أحجام وقيم التداول الأمر الذي شجع على التداول.
بالمقابل ارتفع حجم التداول ليصل إلى اكثر من مليون سهم موزعة على أكثر من ٢٠٠٠ صفقة.
هذا وقد أغلقت جلسة تداول اليوم على حجم تداول وصل إلى ٨٤ ألف سهم موزعة على ١٣٥ صفقة بقيمة تداول ٨٥ مليون ليرة.
في حين ارتفع مؤشر السوق ٢٥ نقطة ليقف عند ٧٧٩٥ نقطة بنسبة تغيير موجبة.
وكان لسهم بنك البركة سورية المقدمة من حيث قيم التداول حيث تم تداول ٢١ ألف سهم موزعة على ٣٨ صفقة بقيمة تداول ٣٦ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ١٧٢٦ ليرة مرتفعا عن سعر اغلاق الجلسة الماضية ومن ثم جاء سهم بنك قطر الوطني سورية حيث تم تداول ٢٤ ألف سهم موزعة على ٢٨ صفقة بقيمة تداول ١٧ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٧١٨ ليرة منخفضا عن اغلاق الجلسة الماضية، تلاه سهم بنك سورية الدولي الاسلامي حيث تم تداول ١٢ الف سهم موزعة على ٢١ صفقة بقيمة تداول ١١ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٩٣٠ ليرة مرتفعا عن سعر اغلاق الجلسة الماضية.
بالمقابل تمت إعادة سهم بنك بيبلوس للتداول بعد تزويد السوق بنسخة عن محضر اجتماع الهيئة العامة العادية بينما تم ايقاف سهم الشركة المتحدة عن التداول لحين تزويد السوق بنسخة عن محضر اجتماع الهيئة العامة العادية.
في حين لايزال سهم بنك الشرق موقوفا عن التداول.
وقد تم تعديل السعر المرجعي لسهم شركة اسمنت البادية من ١٢٠١ ليرة إلى ١١٧٨ ليرة.
بالمقابل لم تتم اي صفقة على كل من سهم الشركة الأهلية للنقل والسورية الدولية للتأمين وسهم البنك العربي وسهم شركة آروب وسهم بنك بيبلوس وبنك سورية والمهجر وبنك الأردن سورية وبنك سورية والخليج والمجموعة المتحدة للنشر والتوزيع.

المصدر : الثورة


التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]