صناعي يتهم الحكومة بعدم التفاعل مع النصائح والطروحات

الخبير السوري:

قال أمين سر غرفة صناعة حمص الصناعي عصام تيزيني إن “الاقتصاد السوري هش وقاب قوسين أو أدنى من القاع، ودون وجود أي نوع من الحلول”.

وبالرغم من طرح الكثير من الحلول والرؤى التي تُقدَّم من الباحثين والاقتصاديين والفعاليات الاقتصادية والتجار والصناعيين، إلا أن المشكلة تكمن بعدم تفاعل الحكومة السورية مع هذه الطروحات لعدم اقتناعهم بضرورة تطبيقها، وفقا لتيزيني.

وأشار الصناعي السوري وفقاً لموقع ”هاشتاغ” إلى أن البلد ليس بحاجة إلى المال بقدر ما هو بحاجة لتطبيق الأفكار البسيطة التي يتم طرحها للخروج من القاع.

واعتبر تيزيني أنه في حال تمكن الحكومة من تطبيقها فستحقق البلد قفزة نوعية اقتصادية إلى الأمام.

وطرح مثالاً حول طريقة الحفاظ على سعر الصرف، مشيرا إلى أنه من الطبيعي بقاء الأسعار على ما هي عليه ناهيك عن بقاء قدرة المستهلك على الشراء كما هي، ولكن على الرغم من ثبات سعر الصرف لثلاثة أشهر فالأسعار تضاعفت.

تالياً، هذا يفسر، كما يقول، بأن الآلية التي تتبعها الحكومة غير اقتصادية، وطريقة تجفيف السيولة ومنع وتجريم التداول بالدولار والعملات الأُخرى غير مجدية.

وختم “تيزيني” بأن السياسة الاقتصادية المتبعة غريبة، والنهج الاقتصادي لدى الحكومة لا يتواءم أو يتوافق مع الواقع المعيشي الذي يعيشه المستهلك السوري”.

هاشتاغ

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]