المصرف العقاري يتجه إلى الطاقة البديلة!

الخبير السوري:

أوضح مدير المصرف العقاري مدين علي، أن المنظومة الجديدة التي تم تنصيبها بنجاح مؤخراً أسرع ولديها طاقة وقدرة كبيرة، حيث أن محولة الدفع الجديدة بمواصفات عالمية، و يمكنها أن تقود 30 بنك. إضافةً إلى أنه أصبح بإمكان المواطن، أن يأخذ كشف حساب عن طريق الصراف دون الحاجة، لتقديم طلب ورقي للبنك، ما يساهم في تخفيف التكلفة الكبيرة للأوراق أيضاً.

ولفت إلى أن المصرف العقاري مستمر بالعمل بالمنظومة القديمة، والجديدة معاً للتأكد من سلامة التنصيب والمسار وضمان عملية تهجير البيانات بسلاسة ودون أي فقدان ، وذلك لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر.

وكشف أنهم يقومون بإعداد دفتر الشروط لتوريد 100 صراف جديد العام المقبل، علماً أنه لدى المصرف العقاري 267 صراف موزعين في المحافظات السورية.

وأضاف أن العقاري ربط مع بقية الصرافات عن طريق شركة، بيترا مونيتكس، ما يسمح للمواطن بسحب راتبه عن طريق جميع صرافات البنوك الخاصة، وعددها 11 بنكاً ، إضافةً إلى نقاط البيع الموجودة في فروع مصرف التسليف الشعبي و مراكز البريد وصرافات البنك العقاري”.

ونوه أن العمل جاري على الربط مع المصرف التجاري، حيث هناك لجنة مشكَّلة من المصرفين، لإتمام الأمر وقد تنتهي عملية الربط خلال شهر.

وأوضح أنهم يعملون على إيجاد صيغ تعاون مع بعض الجهات، من أجل تشغيل الصرافات بالطاقة البديلة، أما مسألة وضع بطاريات ليثيوم، فهي قيد الدراسة.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]