وزير التربية : تعيين 8آلاف ناجح من مسابقة الفئة الثانية

الخبير السوري :

كشف وزير التربية عماد العزب أن الوزارة ستصدر خلال الأيام القادمة قرارات بتعيين نحو 8000 فرصة عمل للناجحين بالمسابقة من الفئة الثانية .

قرار وزارة التربية جاء قبل أيام من نهاية المدة القانونية للمسابقة حسب الأنظمة ،حيث يفقد الناجح حقه في التعيين بعد مضي سنة على صدور قرار الناجحين .

وأشار العزب خلال جلسة مجلس الوزراء إلى أنه تم الانتهاء من طباعة المناهج الجديدة في وقتها المحدد وسيتم توزيعها منتصف الشهر السادس من العام القادم حيث ستكون متوفرة في مراكز المحافظات.

ولفت العزب إلى  التحضيرات التي قامت بها الوزارة استعداداً للعملية الامتحانية والتي ستبدأ بعد عطلة عيد الفطر مباشرة، حيث تم تلافي نقاط الخلل التي اعترضت سير العملية الامتحانية خلال السنوات الثلاث الماضية ، و إلغاء كافة المراكز التي تم افتتاحها في الريف نتيجة الظروف الاستثنائية التي فرضتها الحرب، كما ألغيت مراكز الطلاب الأحرار في الأرياف لتعود إلى وسط المدينة، مبيناً أن عدد الطلاب المتقدمين للشهادتين الإعدادية والثانوية لهذا العام، / ٥٤٥٤٤٧ / طالب، بزيادة / ٤٣٦٤٣ / طالب عن العام الفائت، في حين وصل عدد المراكز الامتحانية إلى /٤٥٥٥/ مركز امتحاني بزيادة / 331 / مركزاً.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]