العلاقات مع الأصدقاء من تيار الصداقة الدافئة إلى تيارات التوتر الكهربائي العالي

الخبير السوري:

تحت العناوين الأساسية التي خطتها سورية لمرحلة إعادة إعمار سورية وفي إطار العمل لإشراقة فجر المستقبل تستكمل الحكومة السورية رفع أعمدة عرش انتصار سورية الذي رفعه الجيش العربي السوري بفضل الشهداء الأطهار وبتضحيات الرجال الأشاوس ..

وفي هذا الإطار تعمل الحكومة السورية مع المسؤولين الإيرانيين مشاريع استراتيجية في قطاع الكهرباء على مستوى محافظتي اللاذقية وحلب ..

وكشف المهندس خربوطلي أن الدراسة ستشمل عقد مشروع مع شركة مبنا الإيرانية لإقامة محطة توليد للكهرباء في محافظة اللاذقية التي تغذي محطة بانياس للكهرباء 60 بالمئة منها .. لتعمل المحطة الجديدة باستطاعة 540 ميغا واط ةبقيمة تبلغ 213 مليار ليرة سورية بعد تنفيذ المشروع على مراحل لمدة أقصاها ثلاثة أعوام ..

وأشار الوزير خربوطلي أن شركة مبنا كانت قد زارت موقع المشروع سابقا واطلعت على متطلبات العمل في مساحة تبلغ 400 دونم ، لافتا إلى أن هذا المشروع سيواكب التزايد على الطلب للطاقة الكهربائية في السنوات القادمة ..

منوها إلى مواقف إيران التي دعمت سورية أثناء الحرب وساهمت في إنجاز الانتصار على الإرهاب الذي حاول تدمير سورية

أخيرا فإن عمل ومساعي الحكومة اليوم في درب إعمار سورية وضمن هذا الإطار من العمل ومنذ الخطوات الأولى يتبلور بالشكل الأمثل الذي من شأنه أن يقطع الطريق على كل من راهن أن إعمار سورية قد تلوثه أيادٍ لجهات شاركت في دمار سورية .. لتؤكد الحكومة من خلال عملها أن أمانة الشهداء لن تكون محط مقامرة أو مساومة .. بل ستكون منارة لتوجيه خطواتنا في العمل في سبيل فجر سورية القادم

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]