فارس الشهابي يطالب الحكومة السورية بالحجز على أصول المصارف اللبنانية

الخبير السوري:
اعتبر رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية فارس الشهابي ان الدولة بحاجة كل ليرة تستطيع الحصول عليها اليوم قبل غداً.. و حتى و لو كان ذلك على حساب الرعاية و التشغيل و تحصيل مبالغ اكبر لاحقاً.. لكن ما لا نفهمه هو لماذا لم تتحرك اي جهة رسمية او قانونية حتى الآن ضد المركزي اللبناني و لصوص المصارف اللبنانية الذين نهبوا اكثر من عشرين مليار دولار من اموال الشعب السوري المودعة في لبنان منذ عقود و هي اموال تخص كل فئات الشعب و شرائحه الدخلية و مهنه المختلفة..!

واشار الشهابي الى ان رجل اعمال اردني واحد تمكن الحجز على املاك بعض هذه المصارف في الخارج من أجل ٤٠ مليون دولار تخصه.. واضاف: نحن نتحدث هنا عن ٢٠ مليار على اقل تقدير، و لا يلام اي سوري على استعانته بالمصارف اللبنانية في وقت كانت المنظومة المصرفية السورية غير موجودة ثم انتعشت لفترة لتصبح بعد الحرب معاقبة و محاصرة ..!

و تابع الشهابي: “لنفترض جدلاً ان الحكومة السورية اهتمت بهذا الموضوع و وكلت عبر وسطاء شركات قانونية عالمية استطاعت تحصيل ١٠٪؜ فقط من هذه الاموال، اي ٢ مليار دولار لقاء عشرة ١٠٪؜ تبرع من كل مبلغ محصل أي ٢٠٠ مليون دولار..! لنفترض انها حصلّت عشرين مليون دولار فقط للخزينة و ليس ٢٠٠ مليون، هل هذا الرقم هزيل لا يهم أحد..؟! هناك دول تعاقب دولاً اخرى من اجل ارقام و مصالح اقل بكثير مما نهب من ارزاقنا في لبنان..!

وختم الشهابي: “كل هذه المصارف تمتلك عقارات و اصول في لبنان و خارجه يمكن الحجز عليها و عرض بيعها بالمزاد و الاهم أن معظم حلفاء سورية في لبنان هم ايضاً ضد فساد المنظومة المصرفية اللبنانية و تم نهبهم و افقارهم ايضاً.. فماذا ننتظر..؟!

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]