الرئيسية / اهم التصنيفات / اتفاقية تعاون لتقديم القروض للمشاريع المشملة ببرنامج (دعم أسعار الفائدة)
ليرة سورية

اتفاقية تعاون لتقديم القروض للمشاريع المشملة ببرنامج (دعم أسعار الفائدة)

الخبير السوري:

وقعت هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات مع مصرف الوطنية للتمويل الأصغر اتفاقية تعاون تقضي بتقديم حزمة من القروض للأشخاص الذين تتناسب مشاريعهم مع المشاريع المشمولة في برنامج (دعم أسعار الفائدة).

ويأتي الاتفاق الذي وقعه عن جانب الهيئة مديرها العام ثائر فياض وعن المصرف الرئيس التنفيذي منير هارون في إطار متابعة تنفيذ توصية اللجنة الاقتصادية بصرف مبالغ من الموازنة العامة بمقدار 20 مليار ليرة سورية لدعم البرامج المحددة من قبل الهيئة ولاسيما ما يخص دعم أسعار الفائدة باعتبار الهيئة الذراع التنفيذي لوزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ببرامج (إحلال بدائل المستوردات) الهادفة لدعم الإنتاج المحلي وتخفيف المستوردات.

 كما يصب هذا الاتفاق في إطار استراتيجية مصرف الوطنية للتمويل الأصغر لتوسيع الدعم وتقديم قروض ذات فوائد مخفضة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وبناء على الاتفاقية يقوم مصرف الوطنية للتمويل الأصغر بطرح مجموعة من القروض يشملها برنامج دعم أسعار الفائدة وبما يتناسب مع السياسات والإجراءات ورؤية وتوجه المصرف وبالشكل الذي يحقق الفائدة لأصحاب المشاريع الصغيرة ويسهم بتنمية عجلة الاقتصاد الوطني. ..سانا