الموز “يلتهم” دولارات السوريين …الحكومة تلجمه والجمارك تطارده في المناطق الساخنة.

الخبير السوري:

زعمت الضابطة الجمركية أنها نفّذت حملة واسعة في ريف حماة الشمالي الشرقي أسفرت عن ضبط نحو10 شاحنات محملة بالمواد المهربة تشتمل على بالة وموز ومواد غذائية مختلفة بناء على معلومات وتحريات مسبقة، وأن عملية الكشف على البضاعة المحملة بالشاحنات مازالت مستمرة لمعرفة المواد المحملة وطبيعة المهربات وكيفية التعامل معها، لجهة التسويات في حال رغب أصحاب البضاعة المصالحة عليها، وسيتم تسليم المواد الغذائية للجهات العامة (السورية للتجارة).

ووفقاً لصحيفة “الوطن” تأتي الحملة في إطار توجه الضابطة الجمركية لضبط المعابر والنقاط الرئيسية التي تستخدم كمنافذ ومعابر للمهربات.

أما لماذا التركيز على قضايا تهريب مادة الموز، ولماذا  تسجل معظم القضايا التي تنجزها الجمارك قضايا تهريب موز ؟؟؟.. بين مدير في الجمارك أن هناك توجهاً حكومياً حول ذلك، خاصة أن إجازات استيراد الموز مقيدة باستيراد الموز اللبناني حصراً، بينما يمنع استيراد بقية أنواع الموز المختلفة، وعن عدم فتح المجال لاستيراد مختلف أنواع الموز وعدم تقييدها بالموز اللبناني بين أن الحكومة قدرت تكلفة استيراد الموز في حال السماح بذلك بنحو 70 مليون دولار سنوياً، وهو ما يشكل رقماً مهماً بالنسبة للقطع الأجنبي.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]