ضُبط يتاجر بالسلل الإغاثية وصدر بحقه قرار إعفاء ولم ينفذ ..؟!

حماة – الخبير السوري

ضاق مستحقي السلل الإغاثية في منطقة السقيلبية بريف حماة ذرعاً من سلوكيات رئيس شعبة الهلال الأحمر جراء التلاعب تارة والمتاجرة تارة أخرى، ومع ضبط العديد من العمليات بالجرم المشهود كان توجه الأهالي والفعاليات الحزبية والأهلية والمهجرين لتقديم العشرات من الشكاوى تجاه ما يقوم به رئيس اللجنة المذكورة .

ومع تأكيد المواطنين الشاكين أنه ما من أحد يسكت عن ممارسات رئيس شعبة الهلال هناك إلا من يستفاد من التجاوزات والإرتكابات، تؤكد الوثائق الكثير من السلوكيات، ليظهر السؤال الأهم كيف يجوز الجمع بين العمل كرئيس شعبة الهلال ومعاون مدير مصرف التسليف وقانون المنظمة في مادته  44 فقرة /ز / تحظر ذلك  ؟

وتضيف الشكاوى أن هناك قراراً بإعفائه لكنه لم ينفذ.. ؟ في حين جاء في الكتاب الموجه إلى فرع الحزب والموقع من عشرات أمناء الفرق الحزبية أن القرى والبلدات التابعة لمنطقة الغاب تشعر بالغبن الشديد من آلية توزيع المعونات وسبب ذلك الأداء الذي يقوم به رئيس شعبة الهلال في منطقة الغاب والذي يمارس الكثير من المزاجية والمحسوبية وردود الأفعال ويتعامل كأنه صاحب مؤسسة خاصة .؟ كل ذلك خلافاً لما يجري في قرى وبلدات كثيرة تحظى بالنصيب الأكبر وبخاصة للميسورين والمهندسون وأصحاب الأموال وهذا خلافا لآلية التوزيع ولمستحقيها الحقيقيين .

وفي الحرص على حقوق الفقراء والوافدين وذوي الشهداء تطالب الشكاوى بتغيير رئيس الشعبة وتبديل كامل طاقم العاملين معه وتكليف لجنة حماة للتدقيق في الكميات الواردة إلى شعبة الغاب للهلال ومقارنتها مع قوائم التسليم وعدد القرى التي تم تسليمها للوقوف على جميع الحقائق.

وفي كتاب آخر مرسل من أمين فرقة عناب إلى من يهمه الأمر جاء فيه: حول ما تم توزيعه من سلل غذائية وإغاثية في مجال بلدية عناب بتاريخ الثامن من شهر أيار العام المنصرم، نحيطكم علماً أن عدد السلل المستلمة من قبل البلدية هو 1490 سلة بينما عدد الأسر القاطنة في مجال البلدية هو 1330 إضافة إلى وجود مواد تم إخراجها من المستودع بحسب الوثيقة التي تحمل الرقم 06918 مفقودة وهي مليئة بمستلزمات الأطفال والنساء، وعند سؤال رئيس البلدية أفاد بأن المسؤول عن التوزيع والتسليم هو فريق الهلال الأحمر فقط .

وما دمنا بحديث الوثائق ثمة كتاب مرسل إلى شعبة الحزب بالغاب من قبل أمين فرقة الحورات يشير فيه إلى أن عناصر الدفاع الوطني ضبطت جراراً محملاً بكميات من البرغل ومن خلال ملاحقة الجرار سراً تبين أنه تم تفريغه في مستودع أحد المواطنين وتم مصادرة الجرار وكامل الكمية المحملة والبالغة 369 كيساً .

من ناحيته قال الدكتور طلال الأحمد عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حماة المسؤول عن عمل منظمة الهلال: بأنه تم اتخاذ قرار في المكتب التنفيذي بإعفاء “المسؤول” وأرسل الوثائق إلى الجهات المعنية ليصار إلى اتخاذ اللازم وقد مضى على هذا الإجراء حوالي الثلاثة أشهر وعاجلا أم أجلا سيأتي قرار الإعفاء ، في حين لم تفلح محاولة الاتصال برئيس شعبة الهلال لمعرفة رأيه بما ينسب إليه من تهم متفق عليها.؟

محمد فرحة

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]