القواعد الأمريكية في سورية بخطر.. إخلاء قاعدة كبرى وعسكريون أمريكيون متخوفون من التصعيد

الخبير السوري:

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” عن تحديث جديد لعدد الهجمات التي تعرضت لها القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، حيث وصل إجمالي الهجمات إلى 130 هجومًا، تشير التقارير إلى أن القواعد الأمريكية في العراق تعرضت لـ53 هجومًا، بينما تعرضت القواعد في سوريا لـ77 هجومًا.

وأدلى الناطق باسم البنتاغون، باتريك رايدر، بهذه المعلومات مشيرًا إلى استمرار التصعيد المتوقع لتلك الهجمات، وفي سياق آخر، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات على مواقع في اليمن، مما قد يؤدي إلى زيادة التوتر في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الهجمات تأتي في سياق تصاعد الأحداث في المنطقة، ورد الفعل المتوقع من جماعات مقاومة مثل حزب الله وحماس والقوات العراقية، بالإضافة إلى ذلك، قد تستمر السفن الأمريكية والبريطانية في التوجه إلى المناطق البحرية المتاخمة لقطاع غزة والبحر الأحمر، مما يزيد من التوتر الإقليمي وفقاً لموقع أثر برس.

يشير تصاعد الوضع إلى أن الأوضاع قد تخرج عن السيطرة، وقد يتسع نطاق النزاع ليشمل جبهات إضافية، وهو ما يدفع بعض المحللين إلى التوقع بمزيد من التصعيد والتوتر في المنطقة.

في السياق وفي تطور ملحوظ، أخلت القوات الأمريكية إحدى قواعدها الواقعة في القامشلي، وذلك بعد مضي أسبوع على تعرضها لهجوم صاروخي، أوضح رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن القاعدة المخلوعة تقع في قرية هيمو غرب مدينة القامشلي في ريف الحسكة، مشيرًا إلى أن الضباط والعناصر المتواجدين فيها ينتمون لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي إيه” وفقاً لموقع النشرة.

وكانت “المقاومة الإسلامية في العراق” قد أعلنت قبل أسبوع عن تنفيذها هجومًا صاروخيًا على قاعدة هيمو الواقعة غرب مطار القامشلي، وأكدت استمرارها في استهداف القوات الأمريكية في سوريا والعراق، ضمن سياق عمليات “الانتقام لغزة” ردًا على العدوان الإسرائيلي.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]