وزير السياحة السوري يكشف حجم أرباح الفنادق لعام 2023

الخبير السوري:

اعتبر وزير السياحة، محمد رامي مرتيني، إن عام 2023 كان ناجحًا سياحيًا على الرغم من التحديات المرتبطة بالزلزال والحروب التي شهدتها المنطقة في الأشهر الأخيرة من العام، بالإضافة إلى التأثيرات الناتجة عن الهجمات الإسرائيلية التي أثرت على حركة المطار وأدت إلى تحويل الرحلات إلى المطارات في اللاذقية وحلب.

وشدد على أنه من المتوقع أن ينتهي العام بوصول مليوني زائر إلى البلاد، إضافة إلى 300 ألف زائر من العراق، مع توقعات بزيادة أعدادهم في العام المقبل نتيجة لتسهيلات تمنح لهم.

وأشار مرتيني إلى تضاعف أرباح الفنادق بشكل ملحوظ هذا العام، حيث وصلت إلى نحو 30 مليار ليرة، مقارنة بـ 11 مليار ليرة في العام السابق، على الرغم من ارتفاع تكاليف الطاقة والكهرباء.

كما حققت شركة النقل والسياحة السورية “الكرنك” إيرادات بلغت حوالي 11 مليار ليرة، مقابل 9.4 مليار في العام السابق، مسهمة بشكل كبير في تنشيط السياحة الشعبية.

وأوضح مرتيني أن عام 2024 سيشهد افتتاح عدة منشآت سياحية، من بينها فندق سميراميس في دمشق وخان سليمان باشا، إضافة إلى عدة فنادق في الساحل السوري واللاذقية وطرطوس وحلب.

كما من المتوقع وصول مجموعات سياحية ثقافية منظمة من الصين وروسيا بعد إجراء عدة اجتماعات، ومشاركة 15 شركة سورية في معرض كبير في إسبانيا، والذي يُعد واحدًا من أكبر المعارض السياحية في العالم.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]