شركة سياحية حكومية تنهض من جديد..السمعة سابقة النجاح

الخبير السوري:

كشف مدير الشركة السورية للسياحة والنقل فايز منصور، أن الشركة ستسيّر “بولمانات الكرنك” إلى بعض المحافظات قريباً، وبأعداد محددة للرحلات السياحية من دمشق وإلى المحافظات الأخرى.

وأكد منصور أنه تمت إعادة صيانة عدد من البولمانات وإعادة تأهيلها، في سياق التوجّه الجاد نحو إعادة نشاط “الكرنك”، واستعادة بعض الألق الذي كانت تحظى به الشركة سابقاً في مجال النقل السياحي، وتمت إعادة صيانة أعداد من بولمانات الشركة وإعادة تأهيلها، كما تم استيراد أعداد أخرى من الخارج.

فالشركة تركّز حالياً على تعزيز أدائها في مجال النقل، بعد أن حققت قفزات مهمة على مستوى المشروعات السياحية والاستثمار السياحي.

وعلى صعيد الاستثمارات، يوضح مدير عام التسويق السياحي أن الشركة أنجزت عدّة مشروعات سياحية في السنوات الأخيرة، كمنتجع بلوبي وفندق روز ماري في الدريكيش.

كما فتحت الشركة أبواب السياحة الشعبية وأقامت عدة منتجعات في هذا المضمار، ففي طرطوس أقامت شاطئ الأحلام والكرنك، وفي اللاذقية شاطئ لابلاج، وتم افتتاح فندق جديد بمستوى نجمتين أو بمستوى شعبي مكون من ٣٠ غرفة خلال الموسم السياحي ٢٠٢٣، إضافة إلى تطوير شاطئ الكرنك وزيادة عدد شاليهات، وأيضاً تم افتتاح شاطئ وادي قنديل منذ قرابة ثلاث سنوات، وفيه شاليهات وأكواخ وألعاب للارتياد الشعبي اليومي.

كما تم افتتاح متنزه الجولان السياحي في القنيطرة، إضافة إلى أنه ستتم إعادة تأهيل فندق على مستوى عالٍ في دير الزور، وخطة للانتشار الواسع على معظم جغرافيا القطر.

وكشف منصور أنه خلال السنوات القليلة الماضية لقيت السياحة الشعبية استحساناً كبيراً، مثلاً شاطئ الكرنك في طرطوس حظي بشعبية كبيرة ونسبة ملاءة عالية، بما أن الشاطئ يستقبل رواد الزيارة اليومية، ويحتوي على شاليهات وألعاب أطفال وألعاب رياضية بشكل عام .

وبخصوص الأسعار أكد منصور أنها ضمن حدود معينة، أي أسعار منوعة لكنها دائماً تناسب معظم شرائح المجتمع وترضي الجميع وتناسبهم.

آية محمد

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]