رئيس مجلس الوزراء يترأس اجتماعاً موسعاً لـ “صناع الثقافة” عشية معرض الكتاب ..

الخبير السوري:

استعرض اجتماع في رئاسة مجلس الوزراء التحضيرات والاستعدادات المنجزة من قبل وزارتي الثقافة والإعلام واتحاد الكتاب العرب واتحاد الناشرين ومكتبة الأسد، ليكون معرض الكتاب الدولي /31/ الذي يعقد في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق بين 12 – 22 أيلول القادم متميزا من ناحية الصورة البصرية وعدد الأجنحة والدول المشاركة ونوعية الكتب المقدمة، إلى جانب الأنشطة والفعاليات المرافقة للمعرض.

وتقرر خلال الاجتماع برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء بدء الحملة الترويجية ” الاعلامية والاعلانية ” للمعرض الذي يعقد تحت شعار ” الكتاب بناء للعقل” وتم تكليف وزارة الثقافة واتحاد الكتاب العرب واتحاد الناشرين بوضع رؤية تطويرية لدعم صناعة النشر ودعم الحركة الثقافية بشكل عام وتحديد المطلوب من الحكومة ليتم مناقشة هذه الرؤية خلال معرض الكتاب واعتمادها كتوصية من توصيات المعرض.

وتم التأكيد على ضرورة بذل المعنيين جهودا مضاعفة لإيصال رسالة المعرض في تعزيز الفكر الثقافي الذي يسهم في إعادة بناء الإنسان واجتثاث الرواسب والأفكار السلبية افرزتها الحرب الإرهابية.

ويتخلل المعرض هذا العام انشطة ثقافية وفنية متنوعة تتضمن تكريم قامات ثقافية، وإقامة تظاهرة الفيلم السوري والعالمي، وتنظيم ندوات وأمسيات شعرية وحفل تواقيع كتب لعدد من الادباء والمفكرين والشعراء وسيتم وضع رؤية بصرية متكاملة تتضمن إعلانات برؤية جمالية تتناسب مع معرض الكتاب.

وتم هذا العام توسيع اللجنة التنظيمية لمعرض الكتاب ولجنة انتقاء الكتب لتضم وزارات الثقافة والأوقاف والتعليم العالي والتربية والمالية واتحاد الكتاب العرب.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]