تسريبات مريبة وغير مفهومة…حول انقلاب أميركي على “إسرائيل” في مجلس الأمن

الخبير السوري:
تسرّب تقارير عبريّة معلومات مريبة تدعي نقلها عن “مصادر سياسية في إسرائيل”.. وتدعي التسريبات أنه تم الكشف عن آخر التطورات في مسودة مشروع القرار الأمريكي المقترح في مجلس الأمن بشأن غزة.

وأفادت التقارير، بما في ذلك صحيفة “معاريف” العبرية، أن مسودة القرار الجديدة تحتوي على “وقف فوري ودائم لإطلاق النار”، ورفضًا للعملية العسكرية المرتقبة في رفح من قبل الجيش الإسرائيلي.

وأشارت التقارير إلى أن المسودة الجديدة تحتوي على نص أكثر تشددًا في مسألتي وقف النار ورفح، على عكس النسخة السابقة التي اقتصرت على المخاطر الناجمة عن العمل العسكري في رفح على السكان المدنيين فقط في الظروف الحالية.

وأفادت المصادر أن المشروع في صيغته النهائية، بعد تعديلات عدة، متوقع أن يُطرح على التصويت في مجلس الأمن الدولي في نسخته الحالية.

ووفقًا لـ “معاريف”، اعتبرت المصادر الإسرائيلية الصيغة النهائية للمشروع “تدهورًا خطيرًا في الصياغة والنبرة”، مشيرة إلى أنها “لا تسمح بالمناورات العسكرية البرية للجيش الإسرائيلي في رفح” حسب موقع البوابة.

وأعرب الأميركيون، وفقًا للتقارير، عن دعمهم للجهود الدبلوماسية للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار كجزء من صفقة إطلاق سراح الأسرى.

وتقدر الجهات الإسرائيلية أن الولايات المتحدة ستسعى إلى إجراء التصويت على القرار في وقت مبكر من هذا الأسبوع، بهدف تسريع التصويت في مجلس الأمن خوفًا من اقتراح قرار منافس قد يكون له تأثير سلبي واضح على إسرائيل.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]