الإعداد لإنشاء محطة لتحسين واقع الكهرباء في حي المزة 86 في دمشق باستطاعة 60 ميغا

أوضح المهندس هيسم ميلع مدير عام مؤسسة النقل والتوزيع أنه وفي إطار تحسين واقع الكهرباء في حي المزة 86 يتم الإعداد لإنشاء محطة كهرباء تبلغ استطاعتها 60 ميغا، إذ تم الحصول على قطعة أرض لتنفيذها، متوقعاً أن توضع في الخدمة إما هذا العام أو العام المقبل على أبعد تقدير.
وكشف ميلع أن المحطة المزمع إنشاؤها تتألف من محولتين كهربائيتين، علماً أن تكلفة المحطة تقدر بمليارات الليرات، إذ يقدر سعر المحولة الواحدة بنحو 237 ألف يورو، طبعاً هذا ناهيك بسعر التجهيزات الأخرى.
وتزداد شكاوى الكثير من القاطنين في حي المزة 86 من تردي واقع الكهرباء وحدوث أعطال كثيرة وانقطاعات متتالية للتيار الكهربائي خلال فترة التغذية.
ليعود المهندس ميلع ويؤكد أن حدوث أعطال كهربائية كثيرة في الحي هو نتيجة لوجود ضغط كبير على مراكز تحويل الكهرباء بسبب الكثافة السكانية، كاشفاً أنه خلال الثلاث سنوات الماضية تم تركيب ما يزيد على 25 مركز تحويل.
في سياق آخر، أكد المهندس ميلع أن ورشات الكهرباء في معظم المناطق تنفذ بشكل مستمر أعمال زيادة استطاعة مراكز تحويل للكهرباء، ووضع مراكز تحويل جديدة ومحولات كهربائية وذلك تبعاً لحاجة المناطق لها، وتبعاً لما يرد الشركة من مواد جديدة وتجهيزات، علماً أنه تم ومنذ بداية العام ولغاية تاريخه تركيب ما بين 500 و 550 محولة جديدة في معظم المحافظات بين(استبدال، تكبير، إنشاء جديد، محولات محروقة، وضع بالخدمة..) .
وفيما يتعلق بالتعدي على مكونات المنظومة الكهربائية من اللصوص، أكد ميلع أنها من أبرز التحديات التي تواجه القطاع، إذ لا يمضي يوم من دون وجود تعديات على الشبكات أو مراكز التحويل وغيرها من المقدرات، مؤكداً أن الخسارة نتيجة لتلك التعديات تقدر بمليارات الليرات.
ونوه مدير عام مؤسسة النقل والتوزيع إلى أن هناك عقداً لتوريد 81 ألف عداد كهربائي جديد، وقد صدّقت اللجنة الاقتصادية عليه وسيتم توريد تلك العدادات في أقرب وقت ممكن.

تشرين

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]