عصير سحري يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

الخبير السوري:

اكتشف باحثون في كلية “لويس كاتز” للطب في جامعة “تمبل” بالولايات المتحدة الأمريكية، عصيرا سحريا يفيد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويعتبر عصير البرقوق الياباني، وهو فاكهة تستهلك بشكل كبير في دول آسيا، يروج لها باعتبارها غذاء صحياً في اليابان، عاملاً مساعداً في علاج ضغط الدم، أبرز أسباب أمراض القلب والأوعية.

ويسعى الباحثون الذين نشروا دراستهم في مجلة “Hypertension Research” العلمية، إلى توفير علاجات أكثر فاعلية للتحكم في مشكلة ارتفاع ضغط الدم.

وذكر ساتورو إيجوتشي، الأستاذ في مركز أبحاث القلب والأوعية الدموية بمركز “سول شيري” لأبحاث التخثر: “من المعروف أن الأدوية وحدها لا تكفي لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم للمساعدة في حل هذه المشكلة”.

وأضاف: “أصبحنا مهتمين بمكمل يمكن أن يقلل بشكل محتمل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبدأنا في التحقيق في آثار باينيكو-إيكيسو، وهو مركز عصير منقوع من البرقوق الياباني”.

ويخطط الباحثون مستقبلاً لتحديد المركبات المحددة الموجودة في البرقوق الياباني المسؤولة عن آثاره الوقائية لاستخدامها في إنتاج مستحضرات صيدلانية.

وكالات

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]