ساعة أوميغا “مزيفة” تباع بـ3 ملايين دولار

الخبير السوري:

حذرت شركة أوميغا، صانعة الساعات السويسرية، من أن ثلاثة موظفين سابقين صنعوا ساعة مزيفة من طراز Speedmaster بيعَت بسعر قياسي بلغ 3.4 مليون دولار، وفقاً لتقرير نشره موقع Business Insider الأمريكي الجمعة 10 يونيو/حزيران 2023.

في حين قالت الشركة لصحيفة Neue Zürcher Zeitung السويسرية وشبكة Bloomberg الأمريكية إنها تحقق مع موظفين سابقين قالت إنهم تآمروا على شركة أوميغا لتبيع الساعة بهذا السعر المُبالَغ فيه للغاية.

ساعة مزيفة من أوميغا بمئات الآلاف من الدولارات

عُرِضَت ساعة Broad Arrow من طراز Speedmaster لعام 1957 في المزاد العلني في نوفمبر/تشرين الثاني 2021 بسعرٍ إرشادي تراوح بين 80 و120 ألف فرنك سويسري (88.500 إلى 133 ألف دولار).

واشترتها شركة أوميغا بمقابل يزيد قليلاً عن 3.1 مليون فرنك سويسري (3.4 مليون دولار)، وهو سعر قياسي لساعة Speedmaster، وفقاً لشبكة Bloomberg.

لكن وفقاً لبيان قدمته أوميغا لشبكة Bloomberg، كانت الساعة مثل “مسخ فرانكشتاين”، إذ احتوت في الغالب على أجزاء أصلية من ساعات قديمة أخرى.

طريقة احتيالية لتزوير الساعة

قال المدير التنفيذي لشركة أوميغا، راينالد إيشليمان، لصحيفة Neue Zürcher Zeitung: “بعد أن واجهناهم بالحقائق، اعترفوا بالتصرف بطريقة احتيالية وإجرامية. نحن نعمل الآن على إعادة بناء كل شيء حتى آخر التفاصيل وأيضاً لتحديد المتواطئين الخارجيين”.

من بين الموظفين السابقين المزعوم تورطهم في الفضيحة عضو في متحف أوميغا وقسم التراث، بحسب Bloomberg.

وقالت دار مزادات فيليبس إنها لا تستطيع تحديد من أحضر الساعة للمزاد.

فيما لم ترد أوميغا على الفور على طلب للتعليق من موقع Business Insider الأمريكي.

وكالات

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]