وزير يعد بإضافة الزيت والمتة على البطاقة الذكية

الخبير السوري:

وعد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم المواطنين، بإضافة مواد جديدة إلى البطاقة الذكية مثل زيت دوار الشمس، والمتة وغيرها، دون أن يحدد موعداً لذلك.

وأوضح سالم من خلال منشور له عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، أنه تم اليوم البدء ببيع السكر بسعر التدخل الإيجابي وهو ٢٢٠٠ ليرة للكيلوغرام وعلى البطاقة الذكية وبدون طلب أو رسائل، وذلك بعد أن قام المحتكرون بإخفاء السكر من الأسواق وإيصال سعره إلى ٣٠٠٠ ليرة، مؤكداً أنه تم ضبط كبار هؤلاء وإحالتهم إلى القضاء.

واعتبر الوزير بيع السكر بهذه الطريقة، سينهي أزمة احتكاره وارتفاع سعره، مؤكداً أن هذا لن يؤثر على السكّر المدعوم عبر الرسائل، فمن يشتري مدعوماً لا تتأثر حصته من الحر، ومن يشتري الحر لا تتأثر حصّته من المدعوم، فالوزارة ستستمر ببيع المدعوم للانتهاء من التراكم والتقصير وسيبقى مدعوماً.

وبين الوزير أن شاي البطاقة الذكية من السورية للتجارة مكفول ومضمون و مجرب من قبل الوزير شخصياً، و نوعيته ممتازة، مضيفاً أنه قد يحدث بعض الازدحام في اليوم الأول لتوزيع السكر نتيجة الإقبال الكبير حسب تعبيره، لكنه أشار أيضاً إلى وجود كميات كبيرة، داعياً المواطنين لتقديم الشكاوى على قسم الشكايات الذي تم تخصيصه للشكاوى على السورية للتجارة وستتم معالجته فوراً.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]