تجسيدا لبطولات رجال الجيش ,,لآخر العمر ,,فيلم يحكي الحكاية ..

الخبير السوري:

بحضور المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء والدكتور مهدي دخل الله عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من السادة الوزراء والصحفيين، تم اليوم عرض الفيلم الروائي الطويل (لآخر العمر) في دار الأسد للثقافة والفنون وهو من اخراج باسل الخطيب وتأليف سامر محمد إسماعيل وإنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وبطولة عدد من النجوم، منهم: وائل رمضان، عارف الطويل، رنا شميس، ترف التقي، باسل حيدر، سيزار القاضي، محمد حسن، وغيرهم.

يحكي الفيلم الذي يصنف ضمن نمط الدراما الإنسانية حكاية الانتصارات التي سطرها رجال الجيش العربي السوري على الإرهاب، كما يتناول الفيلم قصة صحفية تتعرض للاختطاف على يد إرهابيين أثناء ممارسة عملها وتوثيقها للعديد من القصص الإنسانية قبل أن يقوم جنودنا البواسل بتحريرها وإعادتها إلى أهلها.

وزير الاعلام الاستاذ عماد سارة أكد أن الفيلم يجسد بطولات الجيش العربي السوري والاعلاميين الذين تعرضوا للمخاطر، فمنهم من استشهد في سبيل نقل الحقيقة للناس في ظل التضليل الإعلامي الذي رافق الحرب ومنهم مَن كان جريحاً، مشيراً أن (لآخر العمر) ليس فيلماً توثيقياً لفترة من حياة اختطاف صحفية فحسب، بل هو عمل عكس بطولة كل اعلامي واكب الجيش العربي السوري وكان معه خطوة بخطوة .. وهذا هو المقصود من هذا الفيلم .. مختتماً بالقول: ربما نحن الاكثر فقرا من الناحية التقنية والتكنولوجية بسبب الارهاب والحصار ، لكننا الاكثر غنى بالوطنية والعزة والصمود.

بدوره مخرج العمل باسل الخطيب أكد أن هذا الفيلم له وقع خاص لأننا نحاكي فيه موضوعا مهما وهو الجيش العربي السوري الذي حقق انتصارات مبهرة في كل انحاء سورية، والاعلاميون الذين كانوا إلى جانب رجال الجيش لتوثيق الحقيقة ونقلها للمواطنين، معتبراً أن تقديم ما عاناه الشعب السوري خلال سنوات الحرب واجب ومسؤولية على كل فنان سوري تجاه بلده، شاكراً الممثلين والفنيين الذين عملوا بجهود جبارة، كذلك التلفزيون العربي السوري على دعمه اللامحدود لإنجاز هذا العمل.

الثورة..

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]