الرئيسية / اهم التصنيفات / ازمة الخبز بدأت بالانحسار على ذمة التجارة الداخلية ..
خبز

ازمة الخبز بدأت بالانحسار على ذمة التجارة الداخلية ..

الخبير السوري:

أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن أزمة رغيف الخبز بدأت خطواتها الأولى باتجاه الانحسار التدريجي والذي بدأ يظهر من خلال ظاهرة الازدحام على المخابز وتراجعها بصورة تؤكد بدء ترجمة المعالجة التي اتخذتها الوزارة مع الجهات المعنية بصورة مباشرة على أرض الواقع..
إلى جانب فاعلية الإجراءات التي اتخذت لتأمين مادة الدقيق التمويني وقبلها القمح لزوم المطاحن وتشغيلها والتي بدأت في معظمها تعمل بالطاقات القصوى لتأمين مادة الدقيق والتي شهدت حالة عدم استقرار في التوريدات نتيجة العقوبات الاقتصادية والحصار الظالم على بلدنا..
وأكدت وزارة التجارة الداخلية أنها اتخذت جملة من الإجراءات لتخفيف حالة الازدحام في مقدمتها تزويد المخابز والأفران العامة والخاصة بكميات إضافية من الدقيق لاستمرار العمل وتأمين رغيف الخبز للمواطنين، والاتجاه نحو تفعيل عمل المعتمدين وفق مخصصات الأحياء والكميات التي تحددها البطاقات لتوزيع المادة بالشروط المطلوبة لتأمينها وإيصال (ربطات) الخبز بصورة جيدة للمواطن..
و الإجراء الأهم في رأي وزارة التجارة الداخلية هو الإجراء الحكومي في تأمين كميات كبيرة من مادة القمح وتوزيعها على المطاحن وفق خطة مدروسة تسمح باستمرار ديمومة تأمين الدقيق التمويني للمخابز..
وتوقعت الوزارة حدوث انحسار كبير لظاهرة الازدحام على الأفران خلال الأيام القليلة القادمة..

تشرين..