الرئيسية / اهم التصنيفات / (وسيم) أرقامها تشي بعمل كبير .. يوضحه الـ 974ر1 مليار
وسيم-3

(وسيم) أرقامها تشي بعمل كبير .. يوضحه الـ 974ر1 مليار

الخبير السوري:

تعمل جاهدة الشركة العامة لإنتاج الألبسة الجاهزة وسيم، وباستنفار كامل لعمالها على زيادة إنتاجها من الكمامات التي تتمتع بمواصفات وجودة عالية، وأسعار مناسبة تلبية حاجة السوق المحلية ..خاصة مع توسع انتشار فايروس كورونا وزيادة أعداد المصابين به.
وكشف مدير عام الشركة هيثم زاهر أن لديه ورشة في الشركة تقوم بتصنيع الكمامات بطاقة إنتاجية تصل إلى ٢٥ ألف كمامة يومياً، منوهاً إلى أن الشركة تحتفظ بمخزون احتياطي يكفي لطلبات جهات القطاعين العام والخاص. ويتم عرض الإنتاج في صالات الشركة بالمحافظات.
وبنفس الوقت تواظب الشركة على زيادة طاقاتها الإنتاجية من الألبسة الجاهزة ،فأكد زاهر أن الإنتاج الجاهز للبيع لغاية شهر حزيران بلغ ١٢٧٥٠٠٥ قطعة وقيمتها نحو ١،٩٧٤ مليار ليرة وبمعدل تنفيذ للقيمة ٢١٧% ، وبالقطعة ٤٠٦% .
وأشار زاهر إلى أن كمية المبيعات بلغت نحو ١١٨٥٥٩٢ قطعة ، وبمعدل تنفيذ ٣٧٧% ، و بقيمة ١،٩٣٨ مليار ليرة وبمعدل تنفيذ ٢١٣%، مشيراً إلى أن كامل المبيعات داخلية، مشيراً إلى أن مخزون الشركة تناقص في أخر المدة عن أولها حيث كانت في أول المدة ٤٥٠٠٠ قطعة، وقيمتها ١٢٧ مليون ليرة ،في حين انخفضت في حزيران إلى ٤٠٠٠٠ الف قطعة بقيمة ١٢١ مليون ليرة ،وأن كامل إنتاج الشركة للعام الجاري مسوق.
وبين زاهر أن نسبة التنفيذ الفعلية على أساس عدد عمال الإنتاج المباشر الفعليين الموجودين على رأس عملهم وهم ٢٦٣ عاملاً بدلاً من ٤١٦ اساس الخطة لكانت النسبة ٣٠٨ % بالقطعة وبالتالي إن الشركة وضمن الإمكانات الحالية تستثمر ١٧٠% من الطاقة المخططة ،وتعمل بشكل مستمر للاستثمار الأمثل للطاقات المتاحة للوصول إلى نسب تنفيذ أعلى .
وأكد زاهر استمرار العمل في الوحدات الإنتاجية، واستثمار كامل طاقة هذه المشاغل، مبيناً أن ذلك سيمكن الشركة من تحقيق زيادة في عائداتها وإنتاجيتها.
منوهاً الى أنه كلما توفرت الإمكانات سيتم زيادة هذه الوحدات والمشاغل على امتداد المحافظات السورية لتوفير فرص العمل لذوي الشهداء والجرحى وتوطينهم في أماكن تواجدهم ، إضافة إلى تأمين حاجة السوق المحلية من هذه المنتجات التي تتمتع بجودة عالية وتلبي أذواق المستهلكين، خاصة أنه لمسنا في الآونة الأخيرة من يريد الإضرار بسمعة منتجات الشركة من خلال زعمهم ان الشركة تنتج الأقمشة إلا أن ذلك غير صحيح ،وأن شركة وسيم فقط تنتج ألبسة جاهزة للبيع وليست مسؤولة عن اي أقمشة تنتج خارج الشركة ومصبوغة بشكل غير جيد، مؤكداً على أن المواصفات التي تنتجها الشركة مطابقة للمواصفة السورية ، وبجودة عالية.

المصدر : الثورة