توقعات بتوقّف معمل الأسمدة حتى خريف العام الجاري..والطقس يفسد وفر غاز الكهرباء

الخبير السوري:

كشف مصدر في وزارة الكهرباء عن إصلاح خط الغاز (مخرج معمل ايبلا)، الذي أثر سلبًا على توريدات الغاز لتوليد الكهرباء، وأكد المصدر أن حجم التوريدات اليومية من الغاز وصل إلى حوالي 6 ملايين متر مكعب، وعلى الرغم من توقف معمل الأسمدة في حمص عن العمل في منتصف الشهر الماضي، إلا أنه عاد للعمل بعد 4 أيام لاستخدام الغاز في توليد الكهرباء، ومن المتوقع أن يتوقف عن العمل مع منتصف الشهر الجاري.

وأشار المصدر إلى أن هذا التوقف سيسمح بزيادة كميات التوليد بين 300-350 ميغاواط، مما يسهم في زيادة إجمالي كميات الطاقة المنتجة بنسبة تقترب من 15% في الأيام الأخيرة، والتي تبلغ حوالي 2 ألف ميغاواط وفقاً لجريدة الوطن المحلية .

وأكدت مؤسسة توليد الكهرباء أنها استطاعت إدخال نحو 250 ميغاواط من الغاز الجديد الذي تم توريده خلال اليومين الأخيرين، وأوضحت أن الكميات الواردة من الغاز ستستثمر لتوليد الطاقة الكهربائية بكفاءة في محطات التوليد التي تعتمد على الغاز.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الكهرباء نفذت عدة عقود لشراء واستجرار المحولات لتحسين شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، وأكدت على أهمية هذه العقود في دعم الثوقية والعمل السلس للشبكات.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]