” التجاري السوري” يضمن لزبائنه أفقاً جديداً ..تعرفوا عليه

الخبير السوري:

أُعلن مؤخراً عن إجراء الربط الشبكي بين المصرف التجاري السوري وشركة المدفوعات الإلكترونية بترامونيتيكس ليصبح متعاملو المصارف المرتبطة مع الشركة المذكورة قادرين على إجراء عدد من عمليات الدفع وكذلك استخدام الصرافات.

ومع أن خبر الربط جاء متسرعاً في بداية الأمر، كون الربط شمل عدداً من الصرافات الآلية لعدد من المصارف المرتبطة مع بترامونيتيكس، إلا أنه حقق نجاحاً وسيتم تعميمه على جميع الصرافات في مراحل قادمة، وهو ما أكده مدير عام المصرف التجاري السوري الدكتور علي يوسف.

  • د.يوسف: حقق الفائدة الكبرى لعملاء المصرف وسيُعمم على جميع الصرافات

ووفق الدكتور يوسف فإن إجراءات الربط مع الشركة المذكورة تمت بنجاح، وهي الآن قيد التفعيل مع عدد من صرافات المصارف الخاصة المرتبطة مع بترامونيتيكس، لافتاً إلى أن عملاء المصرف التجاري كانت لهم النسبة الأكبر من الاستفادة كونها خففت الضغط عن الصرافات الآلية للمصرف، إذ بلغت السحوبات من صرافات المصارف الأخرى المرتبطة ما يزيد على 169 مليون ليرة في مرحلة التجريب.

وحديث الدكتور يوسف يؤكد أن عملية الربط ستتم بشكل أشمل خلال الأيام القليلة القادمة لتشمل جميع صرافات المصارف الخاصة، إضافة إلى نقاط البيع p.o.s ، فإن هناك إجراءات تتم حالياً لتفعيلها أيضاً.

وعمل المصرف التجاري السوري على إنهاء أعمال ربط منظومة الدفع الإلكتروني مع شركتي الدفع الإلكتروني فاتورة وبيترامونيتيكس خلال الفترة الماضية بخطوات متسارعة، ولكن الأمر لم يصل إلى مرحلة تتيح لجميع حاملي بطاقاته المصرفية إجراء عمليات سحب الراتب عن طريق جميع صرافات البنوك العامة والخاصة.

وكانت شركة بيترامونيتيكس بادرت بالنشر على صفحتها الرسمية على فيسبوك مؤخراً أن المصرف التجاري السوري انضم إلى عائلتها كأحد المصارف المرتبطة مع شبكتها.

وكان المصرف التجاري السوري أعلن في وقت سابق أنه يحضر لبنية دفع إلكتروني تشمل العديد من الخدمات لعملائه، ومنها إمكانية تسديد بعض الالتزامات المالية، إضافة إلى الحسابات الإلكترونية المصرفية، وغيرها العديد من الخدمات التي تمكّن متعاملي المصرف من إجرائها من دون مراجعة فروعه.

 

تشرين

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]