بيع كيلو سمك في اللاذقية بـ 860 ألف ل.س.. ما القصة؟

الخبير السوري:

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي في محافظة اللاذقية مقطعاً مصوّراً لمزاد، قيل إنه في مدينة اللاذقية، تعرض فيه كميات من سمك “السلطاني” وقد بيع الكيلو الواحد منه بـ860 ألف ل.س، ما أثار موجة جدل بين المتابعين حول الارتفاع غير المسبوق في أسعار السمك.

حيث كتب أحد المتابعين: “مستحيل يوصل سعر كيلو السمك لهيك رقم”، فيما علق آخر: “أحسن كيلو سمك بالسوق بـ 125 ألف ليرة”، ليغرد آخر خارج سرب النفي ويقول: “مافي داعي نستغرب لأنو كل شي ارتفع سعره ما وقفت القصة على السمك، وسمك السلطاني من يوم يومه غالي، وزبائنه خمس نجوم”.

بدوره، بين رئيس جمعية الصيادين في اللاذقية نبيل فحام أن ما حدث في المزاد الذي تم عرضه هو حالة استثنائية نادرة جداً، مردها هو تنافس بين تجار السمك للحصول على كمية ولو محدودة من سمك السلطاني ضمن طلبيات توصية مسبقاً، بالإضافة إلى قلة الكميات المصطادة من هذا النوع.

من جهته، بيّن رئيس جمعية الصيادين في جبلة سميح كوبش أن الفيديو أثار استغراب الصيادين في مدينة جبلة من وصول سعر كيلو سمك السلطاني لهذا الرقم، مؤكداً أن سعر الكيلو من السلطاني “اليهودي” يباع في مزاد سوق السمك بجبلة بين 32-35 ل س.

تجدر الإشارة إلى أن ارتفاع أسعار الأسماك وانخفاضها في فصل الصيف خاصة، يتعلق بأسباب عدة، أهمها فترات سطوع ضوء القمر، والتي يكون خلالها الصيد قليلاً وشبه معدوم وعلى أثر ذلك ترتفع الأسعار..أثر

باسل يوسف

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]