مدير عام أكساد يجري مباحثات مع رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري لتعزيز التعاون بين المنظمتين

الخبير السوري:

بحث سعادة الدكتور نصر الدين العبيد المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” مع المهندس خالد حبوباتي رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري علاقات التعاون بين الجانبين وسبل تعزيزها في شتى المجالات.
وقدم سعادة الدكتور العبيد خلال لقائه مع المهندس حبوباتي في مقر منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، اليوم عرضاً عن منظمة أكساد ومجالات عملها في سورية والدول العربية وأهم أنشطتها في مجال الإنتاج النباتي، استنباط أصناف من القمح والشعير المتحملة للجفاف والأمراض ذات كفاءة إنتاجية عالية، إضافة إلى الأشجار المثمرة.
وفي مجال إدارة الموارد المائية، تم تنفيذ عدد من مشاريع حصاد ونشر مياه الأمطار ودراسات في مجال المياه الجوفية والسطحية. وفي مجال الإنتاج الحيواني تحسين سلالات الأغنام والماعز، وقشات السائل المنوي والتلقيح الاصطناعي ..وغيرها.
وأوضح الدكتور العبيد أن أكساد في مجال مشاريع سبل العيش والدعم الطارئ في سورية، قام بتنفيذ نحو عشرين مشروعاً إغاثياً وتنموياً في السنوات العشرة الأخيرة، كما تم تقديم مساعدات إلى أكثر من خمسين ألف أسرة ريفية في مختلف محافظات سورية، وقدم لهم مدخلات الإنتاج النباتي والحيواني من بذور محسنة للحبوب والخضار ومعدات صناعية وأسمدة وأعلاف وأدوية بيطرية إضافة إلى تدريب المستفيدين لتأسيس مشاريع مدرة للدخل.
من جانبه قدم رئيس منظمة الهلال ألأحمر العربي السوري، شرحاً عن أنشطة المنظمة في سورية وما يقوم به من خدمات للعائلات والأسر السورية الفقيرة، وقال لدينا كثير من المشاريع التنموية والبرامج المستقبلية على مساحة الوطن ولاسيما في هذه الظروف الصعبة التي يمربها القطر في ظل الحصار الجائر والغاشم
وأكد ان منظمة الهلال ألأحمر العربي السوري ستكون احد الروافع في تنشيط الاقتصاد ليكون اساسا لتنمية اقتصادية مستدامة وعتبة متقدمة في اعادة الاعماروالبناء مبدياً استعداده للتعاون البناء مع منظمة أكساد وخاصة في مجال مساعدة السكان الريفيين وتحسين مستوى معيشتهم.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]