الرئيسية / اهم التصنيفات / 1400 حريق بدمشق منذ بداية العام وفوج الإطفاء يتوقع ازدياد الحرائق مع قدوم الشتاء
حريق

1400 حريق بدمشق منذ بداية العام وفوج الإطفاء يتوقع ازدياد الحرائق مع قدوم الشتاء

الخبير السوري:

قال قائد فوج إطفاء دمشق العميد داؤد عميري إنه تم تسجيل حوالي 1400 حريق منذ بداية العام وحتى تاريخه ليصل عدد حوادث الإطفاء والإنقاذ التي سجلت إلى 2213.

وفي تصريح خاص ل”هاشتاغ” أشار عميري إلى أنه في فترة الشتاء تزداد المخاوف من كثرة الحرائق بسبب استخدام السخانات والوشائع والمدافئ الكهربائية.

وفي تفصيل عدد حوادث الحريق العادية فقد بلغ 521 حريقا، و232 حريق كهرباء، و22 حريق غاز و153 حريق قمامة، مشيراً إلى وقوع عدد من حرائق الأعشاب والأشجار خلال فترة الصيف ونتيجة لموجات الحر، وهذه وصل عددها بلغ 463 حريقاً منذ بداية العام.

وأشار عميري إلى وقوع 10 حوادث غرق، و12 حادث تصدع، و123 حادث حريق سيارات، و15 حادث صدم سيارات، إضافة إلى 16 حادث مصعد، ليصل عدد الحوادث المسجلة ومهمات الإنقاذ 176 حالة.

وأكد قائد فوج دمشق أنه تم تسجيل 33 إخباراً كاذباً، إضافة إلى تقديم 216 خدمة مختلفة في مجال عمل فوج الإطفاء في العاصمة.

وقال عميري، إنه بلغ عدد الإصابات الناجمة عن الحرائق العادية، 37 إصابة وحالة وفاة، مع تسجيل 4 إصابات ناجمة عن حرائق الغاز وحالة وفاة وحيدة، و16 إصابة بسبب حوادث حريق السيارات وحالة وفاة، إضافة إلى 14 إصابة ناجمة عن حوادث صدم سيارات تسببت بـ7 حالات وفاة، و5 إصابات بسبب عدد من الخدمات المختلفة وقع فيها 8 حالات وفاة.

وبين قائد فوج إطفاء دمشق أن عدد الإصابات الإجمالي منذ بداية العام وحتى تاريخه بلغ 76 إصابة، مبيناً تسجيل 20 حالة وفاة خلال الفترة ذاتها.

هذا ويبلغ عدد الآليات في فوج الإطفاء 395 آلية، لينحصر عمل الفوج ضمن مهامه في رفع خطر ويلات الحرائق وكل أنواع الكوارث الطبيعية والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين ومراقبة المعامل والأماكن الصناعية الخطرة وإجراءات الوقاية من الحرائق فيها وذلك حفاظاً على السلامة العامة، إضافة إلى تجديد فوهات الحريق في أنحاء مدينة دمشق ومدينة دمشق القديمة ومتابعة صيانتها مع المديريات المختصة.

هاشتاغ