مدير عام اكساد يجري مباحثات مع منسقة منظمة مكافحة الجوع الإسبانية

الخبير السوري:
بحث سعادة الدكتور نصر الدين العبيد مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة /اكساد/ مع / سفتلانا كابوستيان/ المنسقة التقنية لمنظمة اكساد مع منظمة مكافحة الجوع الإسبانية/AAH/ تعزيز التعاون بين اكساد ومنظمة مكافحة الجوع الإسبانية.
تم خلال اللقاء الذي جرى اليوم في مقر اكساد استعراض المشاريع المنفذة في مجال الدعم الطارئ للأسر الريفية المتضررة من الأزمة في الجمهورية العربية السورية خلال السنوات السابقة بالتشارك والتعاون بين المنظمتين.
وتم استعراض الرؤيا المستقبلية لتنفيذ مشاريع زراعية تنموية جديدة مستدامة في سورية، واستعداد اكساد تقديم كامل الدعم والمساعدة لتنفيذ تلك المشاريع بالتعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي والمؤسسات المعنية.
وقد أعرب الدكتور العبيد عن تقديره للنجاحات الكبيرة والإنجازات المتميزة التي حققتها تلك المشاريع في مجال دعم الأسر الريفية المتضررة من الأزمة في الجمهورية العربية السورية.
كما أكد أن لهذه المساعدات الأثر البالغ في عودة هذه الأسر إلى أرضها وارتباطها بها، واستقرارها في قراها، وإعادة إدخالها ضمن دورة الإنتاج الزراعي على مستوى المجالين النباتي والحيواني، والتي تعمل على تحريك عجلة الاقتصاد التنموي المستدام.
من جهتها عبرت السيدة كابوستيان عن تقديرها لهذا التعاون المثمر بين المنظمتين، وللتسهيلات المقدمة من قبل منظمة اكساد في جميع المجالات الميسرة لعمل المشاريع في سورية، واعدة بمزيد من التعاون في المستقبل.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]