استنفار حكومي لمواجهة الحرائق .. رئيس مجلس الوزراء: سيطرنا على 90% من حرائق مصياف و65% من حرائق الغاب

الخبير السوري:

أثارت الحرائق المنتشرة في محافظة حماه منذ ثلاثة أيام حالة من الاهتمام الشعبي لضخامتها و سرعة انتشارها، و قد كانت الحدث الأبرز على الساحة طوال البارحة و حتى صباح اليوم ، وفي اتصال هاتفي أجراه رئيس تحرير موقع سيريانديز الزميل أيمن قحف مع رئيس الحكومة المهندس حسين عرنوس طمأن عرنوس أنه تمت السيطرة على ٩٠٪ من حرائق مصياف ،و ٦٥ ٪من حرائق الغاب، وأن وزير  الزراعة ومحافظ حماة في مواقع الحريق.

لافتاً إلى  أنه لا أضرار  في الأرواح والممتلكات وأن كامل الجهود المتاحة تبذل ، وكل المحافظات تساعد في إخماد الحريق، وأجهزة الدولة موجودة ومستنفرة لتجاوز هذه الأزمة.

عرنوس الذي سهر طوال الليل يتابع موضوع الحرائق أوضح أن أجهزة الدولة موجودة و مستنفرة لتجاوز أزمة الحرائق التي بدأت من أربعة  أيام.

هذا وكانت محافظة حما قد شهدت أكبر حريق في سورية منذ حريق كسب 2007 إذ وصلت النيران في حما إلى حدود المنازل البارحة وأتت على مساحات واسعة من الأراضي الحراجية رغم الجهود الكبيرة المبذولة من قبل فرق الإطفاء و الدفاع المدني للسيطرة على الحريق وتطويقه إلا أن الرياح القوية و وعورة التضاريس كانتا العائق الأكبر في السيطرة على الحريق ليلة البارحة.

سيريانديز

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]