إغلاق ملف التراكم الضريبي نهاية العام

الخبير السوري:

ناقش مجلس إدارة الهيئة العامة للضرائب والرسوم مشروع موازنتها للعام 2021 بشقيها الجاري والاستثماري حيث تم التركيز على تحديث أدوات الإدارة الضريبية المعتمدة وبناء منظومة الكترونية متقدمة يتم الاعتماد عليها في تطوير العمل الضريبي.
وتم التركيز على أتمتة جميع الضرائب والرسوم بالشكل الذي يؤمن سرعة الانجاز وتبسيط الإجراءات على المكلفين ويحسن من الخدمات المقدمة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة للمواضيع الضريبية المتراكمة وتقديم اقتراحات متجددة وخلاقة لتحسين واقع العمل الضريبي وتحقيق العدالة الضريبية بين المكلفين.
مدير عام الهيئة منذر ونوس قدم خلال الاجتماع عرضا لما تم إنجازه من خطه عمل الهيئة لعام 2020 خلال النصف الأول، مشيرا إلى أن العمل خلال النصف الثاني من العام الحالي سيتركز على إغلاق ملف التراكم الضريبي.
هذا وقد تم اعتماد مشروع موازنة الهيئة لعام ٢٠٢١
مع إتباع الناجحين في دورة مراقب دخل التي أقيمت في مالية دمشق إلى فترة تمرين عملية في أقسام الدخل لمدة شهر على أن تعمم التجربة على باقي المحافظات تباعا.
وتقرر أيضا تعديل نظام التعويضات والحوافز الخاص بالعاملين في الهيئة بما يضمن تشجيع العاملين على مزيد من الاجتهاد والعمل وتعديل تعليمات تدقيق بيانات الرواتب والأجور بما يضمن أن يكون التدقيق فعليا يستند على الواقع وما يتم لحظه وتأكيده بالوثائق.

المصدر : الثورة

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]