التعويض على 800 من عمال المنشآت السياحية المتعطلين عن العمل في دمشق وريفها

الخبير السوري:

قال عبد الله مخلوف رئيس نقابة عمال السياحة والخدمات بدمشق إن عدد العمال الذين تم إحصاؤهم في المنشآت السياحية المتعطلة عن العمل في كل من دمشق وريفها بلغ أكثر من 800 عاملاً وعاملة، وهؤلاء ممن يستحقون الحصول على المساعدة والدعم من صندوق المعونة الاجتماعية تعويضاً لهم عن تعطلهم عن العمل بسبب إغلاق المنشآت التي كانوا يعملون بها قبل إقرار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة في التصدي لفيروس كورونا المستجد.
ولفت رئيس النقابة إلى أن جميع العاملين في المنشآت السياحية يحصلون على أجورهم ولن ينقطع دخل أي منهم، حتى أولئك الذين تم منحهم إجازات إدارية والذين لا تسمح لهم ظروفهم بالقدوم إلى العمل نتيجة إجراءات منع التجوال الجزئي وخاصة سكان المناطق البعيدة عن المنشآت التي يعلمون بها..
ويأتي هذا في إطار اهتمام الاتحاد العام لنقابات العمال بضمان استمرار دخل العمال خاصة في هذه الأوقات التي تشهدها البلاد وتزايد الأعباء المعيشية على الأسر، وذلك انسجاماً مع ما تتخذه الحكومة من إجراءات وما تصدره من تعليمات بخصوص التصدي لفيروس كورونا المستجد.
وأشار مخلوف إلى مبادرات قدمها بعض أصحاب المنشآت السياحية في هذا المجال للمحافظة على عمالهم وضمان استمرار دخلهم وتعويضاتهم المستحقة، إلى جانب إجراءات احترازية داخل المنشآت لضمان سلامة عمالهم ووقايتهم من التعرض للعدوى بالفيروس وتقديم الوجبات الغذائية للجميع بدون استثناء.
وتستمر النقابة بمتابعة أوضاع عمال السياحة في مختلف مواقع العمل التي ما تزال تقدم خدماتها ولو جزئياً للزبائن، من خلال التواصل الدائم مع اللجان النقابية لضمان حقوق العمال في تلك المنشآت والتعاون مع الإدارات وأصحاب الفعاليات لتذليل أية عقبات أو مشكلات قد تحدث أثناء العمل، بهدف ضمان استمرار عمل المنشآت السياحية التي ما تزال بالخدمة التي تقدم خدماتها للمواطنين وعدم انقطاعها رغم الظروف الحالية.

المصدر : الثورة

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]