“شيخ الكار” يتوقع انخفاض أسعار الذهب في الأسواق السورية..

 

الخبير السوري:

حذّر رئيس “الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق” غسان جزماتي، من تداول الأسعار الوهمية للذهب والتي يتم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وفيها تجاوز سعر الغرام من (عيار 21) 50 ألف ليرة سورية.

وأكد جزماتي لموقع “الوطن أون لاين” أنه تم التعميم على كافة محلات الصاغة من أجل التقيد بالتسعيرة الرسمية، وعدم البيع بأي سعر مخالف، مبيّناً أن السعر الرسمي يصدر يومياً عن الجمعية.

وأضاف أنه لم تصل إلى الجمعية أي شكوى تتعلق بشراء أو بيع الذهب بالسعر الوهمي المتدول، متوقعاً عودة أسعار الذهب للانخفاض تدريجياً، مع قرب تشكيل الحكومة في لبنان.

وبيّن رئيس الجمعية أن تسعير غرام الذهب لا يزال يتم وفق سعر صرف الدولار الوسطي (بين الرسمي والموازي)، والذي وصل أمس الأول إلى 1,030 ليرة، فيما سجلت الأونصة الذهبية عالمياً 1,557 دولار.

ولفت جزماتي إلى أن أسواق الذهب في دمشق ما تزال تشهد جموداً في حركة البيع والشراء، نتيجة الارتفاع الكبير للأسعار، مؤكداً عدم إمكانية تخفيض سعر غرام الذهب لمنع تهريبه إلى دول الجوار.

وعانى سوق الذهب المحلي من تغيرات مفاجئة بالأسعار وعدم استقرار طوال 2019، حيث ارتفع سعر مبيع غرام الذهب (عيار 21) بنسبة 100% تقريباً عن سعره بداية العام الماضي، متأثراً بـ3 عوامل رئيسة.

واستمر سعر غرام الذهب المحلي بالارتفاع منذ مطلع العام الجاري، حتى وصل سعر مبيع الغرام من (عيار 21) إلى 46 ألف ليرة سورية أمس، فيما سجل سعر مبيع الغرام من (عيار 18) 39,429 ليرة…

إقرأ أيضاً:

المصرف الزراعي أقرض مؤسسة الحبوب 200 مليار ليرة لتسديد ثمن أقماح الموسم الماضي..

 

المصرف الزراعي أقرض مؤسسة الحبوب 200 مليار ليرة لتسديد ثمن أقماح الموسم الماضي..

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]