فرز خريجي الكليات التطبيقية إلى الجهات العامة وفق أسس محددة..مجلس الوزراء يدعم مربيّ الثروة الحيوانية بـ 40 ألف ليرة لطن الشعير المسوق حتى نهاية شباط

الخبير السوري:

وافق مجلس الوزراء على فرز خريجي الكليات التطبيقية الى الجهات العامة وفق أسس ومعايير دقيقة تتعلق برغبات الخريجين وحاجة الجهات العامة ذات الطابع الإنتاجي لتلك الاختصاصات اضافة الى معدلات التخرج وبالشروط التي تراعي الاستفادة المثلى من الخريجين في الميادين العملية تبعا لاختصاصاتهم.

وتنفيذا لسياسة الاعتماد على الذات وصولا لتحقيق الامن الغذائي أقر المجلس في جلسته الاسبوعية اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس، الاستراتيجية الوطنية لتطوير محصول بذار البطاطا التي تعد من أهم المشاريع البحثية العلمية والإنتاجية التي تهدف الى تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذه المادة، وتغطية الطلب المتزايد عليها وتقديمها بأسعار مجزية للفلاحين والاستغناء عن استيرادها ورفع إنتاجية القطاع الزراعي وزيادة دخل الأسر الريفية العاملة في هذا القطاع.

واستمرارا لدعم مربي الثروة الحيوانية والتخفيف من تكاليف الإنتاج، وافق المجلس على تقديم دعم للكميات المسوقة من مادة الشعير بقيمة /40/ ألف ليرة سورية للطن وذلك خلال الدورات العلفية حتى نهاية شباط من العام القادم كما حدد المجلس سعر مبيع الطن الواحد من مادة الشعير المحلي موسم /2018-2019/ بسعر /106.500/ ليرة سورية حتى نهاية عام 2020.

واكد المجلس أهمية توسيع الدور الأهلي والمجتمعي في المساهمة بضبط الأسواق وإطلاق المبادرات على مستوى الجمعيات والنقابات ومختلف القطاعات الخدمية والاجتماعية بعد ان ناقش المجلس مبادرة   وزارة الأوقاف المتعلقة بتشجيع التجار وأصحاب المهن للتصدي لحالات الاحتكار ورفع الأسعار التي يلجأ إليها ضعاف النفوس.

ومدد المجلس الفترة المسوح بها للمعلمين في محافظة إدلب استلام رواتبهم من مديريات التربية في محافظتي حلب وحماة لتصبح سنة بدلا من ستة أشهر نتيجة الأوضاع التي تعاني منها المحافظة.

وتنفيذا لتوجهات الحكومة بإنجاز قطع الحسابات لموازنات السنوات السابقة درس المجلس مشروع قانون قطع الحساب الإجمالي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2014.

ووافق المجلس على منح المؤسسة العامة للخطوط الحديدية سلفة مالية بقيمة /630/ مليون ليرة سورية لتسديد الرواتب والأجور والتأمينات الاجتماعية للعاملين لديها عن شهري تشرين الثاني وكانون أول من العام الجاري.

إقرأ أيضاً:

ضبط سيارة مفخخة معدة للتفجير على طريق دمشق- درعا

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]