“البزنس الإماراتي” على الرحبة والسعة في سورية…القطان: سورية ستكون قبلة للاستثمار نظراً للفرص الهائلة المتوفرة فيها

الخبير السوري:

أكّد رئيس غرفة تجارة ريف دمشق وسيم القطان أنّ أفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري بين سورية ودولة الإمارات واسعة ورحبة في ظل وجود رغبة إماراتية بمد جسور التعاون مع سورية وفي كافة المجالات.

 مشيراً إلى أهمية انعقاد ملتقى القطاع الخاص السوري الإماراتي وزيارة الوفد الاقتصادي السوري إلى أبوظبي في سياق الحراك الذي تقوم به سورية للتعاون الاقتصادي مع الدول الأخرى وبما يحقّق الفائدة للاقتصاد السوري الذي بدأ يخرج من الأزمة متلمّساً طريق التعافي.

مؤكداً أهمية استكشاف أسواقنا السابقة والعمل على مد جسور التعاون معها تجارياً واستثمارياً بما يساعد في نهوضنا.

القطان قال: أن سورية ستكون قبلة الاستثمار نظراً للفرص الهائلة المتوفرة فيها خاصة وأنّها بدأت عملية إعادة الإعمار والتي سينجم عنها فرصاً استثمارية هائلة ومغرية في مختلف القطاعات ومن بينها القطاع السياحي الذي ما زال بكراً ويحمل من التنوع ما يمكن أن يجذب استثمارات وشركات مهمة على مستوى العالم.

القطان قال : لطالما كانت السياحة أحد مصادر الدخل القومي في سورية. وتتميز بوفرة الأماكن السياحية المتنوعة التي تجعل من سورية قبلة للاستثمار السياحي لسنوات طويلة قادمة فهي  تمتلك محفّزات استثنائية للاستثمار السياحي التي تجعلها مقصداً للمستثمرين أفراد وشركات. وبفضل الجهود الكبيرة التي تبذل للنهوض بقطاع السياحة واستنهاض إمكانياته سيكون لدى سورية خلال العام الحالي إستراتيجية متكاملة للقطاع السياحي يمكن من خلالها توفير كافة التسهيلات للاستثمارات السياحية وتبسيط الإجراءات وتوسيع قاعدة المحفزات.

 إلى جانب وضع خارطة استثمارية طموحة بالتوازي مع وضع خطة وطنية للسياحة .

القطان لفت خلال تقديمه عرضاً لواقع الاستثمار السياحي في سورية إلى أنّ القطاع السياحي بدأ يستقطب رؤوس الأموال وشهد العام الماضي توجّه كتل نقدية مهمة نحو عدد مهم ونوعي من المشاريع السياحة في عدد من المحافظات والمناطق.. قسم من هذه الأموال توجّه نحو إقامة مشاريع جديدة في دمشق والساحل ومناطق أخرى وقسم منها لاستئناف بناء وإنجاز مشاريع توقفت بسبب الحرب . رئيس غرفة تجارة ريف دمشق أكّد أنّ سورية اليوم تشكّل قبلة وفرصة استثمارية حقيقية ومغرية بل وفريدة خاصة وأنها مقبلة على عملية إعمار واسعة ومهمة.

هذا وقدّم القطان خلال الملتقى لمجموعة من المشاريع المطروحة للاستثمار من قبل وزارة السياحة السورية والمزايا التي تتمتع بها وبشكل يجعلها مغرية لأي مستثمر.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]