بنك معلومات تجاري.. وزارة تزعم سعيها لتقليل الفساد وكسب رضا قطاع الأعمال

الخبير السوري:

منحت مديرية الشركات بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال النصف الأول للعام الحالي 6234 سجلاً تجارياً للأفراد و432 سجلاً لشركات التضامن و77 سجلاً لشركات التوصية و23سجلاً لشركات المساهمة و327 سجلاً للشركات المحدودة.

وتعمل حالياً مديرية الشركات بالتنسيق مع الجهات المعنية على إنجاز مشروع أتمتة السجل التجاري وبنك معلومات وطني تجاري يتضمن البيانات التجارية للأفراد والشركات بحيث يكون مربوطاً بين الإدارة المركزية ومحافظات القطر، ويعد هذا المشروع خطوة مهمة في مجال تحسين بيئة الأعمال وجودة الخدمات المقدمة للقطاع الاقتصادي ورفع مستوى الشفافية في الإجراءات المتبعة، كما سيؤمن البيانات والإحصاءات والتقارير الدقيقة والواضحة بأقل زمن ويقلل من ظواهر الفساد في هذا المجال.

وفي السياق ذاته بينت مديرية حماية الملكية التجارية والصناعية في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه وخلال النصف الأول من العام الحالي بلغ عدد طلبات التسجيل المحلي 8091 طلباً وطلبات التسجيل الدولي 1145 طلباً.

كما منحت المديرية 3498 شهادة تجديد1835 شهادة تسجيل إضافةً إلى 98 رسماً ونموذجاً صناعياً مسجلاً ومجدداً و15 براءة اختراع.

هذا وتستعد مديرية حماية الملكية التجارية والصناعية لإطلاق معرض الباسل للإبداع والاختراع بدورته الاستثنائية لهذا العام والذي يتزامن مع الدورة الـ 60 لمعرض دمشق الدولي والمقام على أرض مدينة المعارض بدمشق وذلك خلال الفترة من 6-15 /9 /2018.

تشرين

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]