تعطش للاستثمار بقطاع النقل في سورية

الخبير السوري:

أكد مدير عام هيئة الاستثمار مدين دياب أن هناك إقبالاً وتعطشاً للاستثمار في  مشاريع النقل  وخاصة أنّ هذا القطاع قد تضرر بشكل كبير خلال فترة الحرب  الظالمة على سورية، مشيراً إلى أن صدور قانون الاستثمار ١٨ في العام ٢٠٢١ لم يكن يشمل  قطاع النقل، وفي العام ٢٠٢٣ تمّ تشميل هذا القطاع.

ولفت إلى أنّه خلال الأسابيع القادمة سوف نشهد منح العديد من إجازات الاستثمار في قطاع النقل في عدة محافظات..أن هيئة الاستثمار تقوم  بإعطاء تسهيلات لمشاريع النقل في أغلب المحافظات، باعتبار أنّ قطاع النقل  قطاع حيوي يؤمِّن العديد من فرص العمل التي تسهم  في دعم الاقتصاد الوطني وحل مشكلة النقل.

مدير عام الهيئة أكد أنه تمّ اليوم الإعلان عن منح إجازة استثمار لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق لمشروع “نقل ركاب وأفواج سياحية داخل القطر وخارجه ” في محافظة ريف دمشق  بتكلفة تقديرية تتجاوز (6.7) مليارات ليرة سورية وطاقة إنتاجية (14) باصاً (بولمان أو عادي) 26 مقعداً وما فوق، وتوفير (16) فرصة عمل.

وإنه بالأمس منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار لمشروع “نقل ركاب وأفواج سياحية داخل القطر وخارجه” في محافظة دمشق بتكلفة تقديرية تتجاوز 6.8 مليارات ليرة سورية ويوفر 34 فرصة عمل.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]