مستثمر أمبيرات “المليحة” يجبر أهاليها على توقيع “عريضة قبول” بتسعيرته المخالفة

الخبير السوري:
وردت شكاوى عديدة من سكان بلدة المليحة في ريف دمشق حول عدم التزام مستثمر الأمبيرات بتسعيرة المحافظة، وأشاروا إلى أنهم تعرضوا لضغط لتوقيع عريضة توافق على تسعيرته بقيمة 10500 ليرة سورية.

أفادت إحدى المشتكيات أن جميع الأهالي يجدون أنفسهم مضطرين للاشتراك في الأمبيرات بسبب سوء التيار الكهربائي، حيث لا يصل إلا لساعة واحدة في الفجر، والباقي من اليوم لا توجد كهرباء، كما أشارت إلى أن هناك مستثمرًا وحيدًا في البلدة يسيطر عليهم ويقوم بقطع الكهرباء منتصف الليل حتى الصباح.

مشتكي آخر أوضح أن عندما صدر قرار من المحافظة بتسعير الكيلو واط الساعي للأمبير بقيمة 7500 ليرة سورية، قام المستثمر بقطع الاشتراك عن الأهالي لمدة 3 أيام، ثم طلب منهم توقيع عريضة تثبت موافقتهم على تسعيرته بقيمة 10500 ليرة سورية قبل أن يعيد تشغيل الأمبيرات.

من جهته، أوضح مستثمر الأمبيرات أنه قدم دراستين للمحافظة، إحداهما تتعلق بتكلفة المشروع والأخرى بتكاليف التشغيل، وأكد أن المحافظة اعتمدت دراسة التشغيل فقط، وأشار إلى أن السعر الذي حُسب للكيلو واط الساعي بلغ 7500 ليرة سورية، وأوضح أن تكلفة المشروع وصلت إلى مليار ونصف ليرة سورية، وأن المشروع يُعتبر خاسرًا بناءً على التسعيرة المقررة، وأنه لا يوجد مستثمر آخر يستعد للدخول في مشروع يعتبر خاسرًا بحسب تسعيرة المحافظة وفقاً لموقع أثر برس.

ردًّا على هذا، أكد رئيس بلدية المليحة أنه تم إرسال كتاب إلى مستثمر الأمبيرات للالتزام بتسعيرة المحافظة اعتبارًا من السبت المقبل، وفي حال عدم الالتزام، سيتم مخالفته على الفور، وأشار إلى أنه لا توجد شركات أمبيرات قدمت طلبات للحصول على تراخيص جديدة، وأعرب عن أمله في أن يكون هناك مستثمر آخر لتحفيز المنافسة.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]