أيها الفلاح المازوت المدعوم من حقك .. تطبيق – وين – طريقك للحصول عليه بكرامة ؟

الخبير السوري:

ستكون أتمتة المازوت الزراعي خطوة مهمة ومتقدمة لوقف فساد لجان توزثع المحروقات في المحافظات ومن يدور في فلكهم .. ولكن نجاح الأمر يتعلق الى حد كبير في تقديم معلومات دقيقة عن حجم الملكيات , خاصة وأن الكثيرين سيلجأون الى تضخيم ما لديهم من أراض للحصول على المزيد من الدعم ما يعني ان الفساد يحتاج الى متاريس في موضوع تقديم بيانات الملكيات وخضوعها للتدقيق من جهات مستقلة حتى لاينتقل مستوى الفساد الى حلقة جديدة .. ستحاول حتما سرقة المازوت الزراعي لصالحها وصالح معارفها  .

على كل اليوم أصبح ضمن تطبيق وين بند يسمى المازوت المدعوم الذي سيحصل الفلاح بموجبه على الكميات التي يستحقها استنادا الى ملكياته من الارض .. وان كنا نتوقع ان هناك من سيحاول كما ذكرنا أعلاه محاولة سرقة المازوت عبر تضخيم ملكياته من الاراضي .. فإن اهمية أتمتة المازوت الزراعي تنبع من أمرين أولهما أن تضخيم الملكيات لن يكون من الصعب كشفه .. والامر الثاني أنّ تطبيق “وين ” اليوم صار بمثابة ضمانة لحصول الفلاح على المازوت الزراعي وبالتالي سيتوقف حجم هائل من الفساد الذي كانت تمارسه لجان المحروقات والتي كانت تسرق المازوت ولا توصله الى الكثيرين من مستحقيه , بمعنى أن الرسالة اليوم ستصل الى صاحبها وبمجرد وصولها لن يتمكن احد من سرقة حصة الفلاح من المازوت الزراعي المدعوم ..

ونتمنى أن تكون قاعدة البيانات التي تم بناؤها للمازوت المدعوم فرصة لتوزيع الاسمدة والاعلاف والمبيدات التي حان الوقت لوقف استنزافها تحت مُسمى الدعم .

على كل فقد أعلنت وزارة الزراعة أنه ضمن الإجراءات التي اتخذتها لإيصال المازوت الزراعي إلى مستحقيه مباشرة لكل النشاطات الزراعية والمحاصيل وذلك عبر أتمتة عمليات التوزيع، تم إدراج بند مازوت زراعي في برنامج (وين) لتحديد الكميات المستحقة وفق المساحة المنظمة والفترة المتاحة للاستلام.

وأوضحت الوزارة أن قوائم المحطات التي يتوافر فيها المازوت الزراعي موجودة في الوحدات الإرشادية، داعية الفلاحين الذين استكملوا إدخال بياناتهم إلى معرفة مخصصاتهم عبر تطبيق (وين) ومراجعة أقرب وحدة إرشادية للتعرف إلى المحطات التي يمكن استلام مخصصاتهم منها.

كما دعت الوزارة الفلاحين الذين لم يحصلوا على التنظيم الزراعي أو الكشف الحسي إلى ضرورة مراجعة الوحدات الإرشادية للحصول عليها، ليتمكنوا من الحصول على المازوت الزراعي.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]