الأمن اللبناني يحذر من عصابات تخطف السوريين عبر “تيك توك”!

الخبير السوري:

أعلنت قوى الأمن الداخلي اللبناني، الجمعة، عن تعرض العديد من السوريين في لبنان لعمليات خطف على الحدود.

وقالت قوى الأمن في بيان لها على “فيسبوك”، إن عدداً من السوريين، المقيمين على الأراضي اللبنانية، تعرضوا في الآونة الأخيرة لعمليات خطف على الحدود السورية – اللبنانية.

وأشار البيان إلى أن الخاطفين يطالبون بالحصول على فدية مالية من ذويهم مقابل تحريرهم، بالإضافة إلى تعرضهم للضرب والتعذيب، ومنهم من لقي حتفه على يدهم، وقد سبق وتابعت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي هذا الملف، وأوقفت بتواريخ سابقة، أفراد شبكات وعصابات ينفّذون هذه العمليات.

وأضاف البيان أنه تبيّن لشعبة المعلومات أن أفراد شبكات الخطف المذكورة، يستدرجون ضحاياهم من السوريين إلى الحدود اللبنانية – السورية بعدة طرق، منها على سبيل المثال، صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تطبيق “تيك توك.”

وأشارت قوى الأمن إلى أنه يتم إنشاء حسابات وهمية، تستخدم في عمليات الاستدراج، يتم خلالها إيهامهم بإمكانية تزويدهم بتأشيرات دخول إلى دول الاتحاد الأوروبي. ويُطلب من السوريين التوجه إلى الحدود اللبنانية – السورية لختم جوازات السفر، وبوصولهم إلى منطقة البقاع، يتم خطفهم ونقلهم إلى الداخل السوري، وطلب فدية مالية من ذويهم مقابل تحريرهم”.

كما تتم عمليات الخطف من خلال التهريب عبر المعابر غير الشرعية من وإلى الداخل اللبناني، بحيث يقوم أفراد شبكة الخطف بإيهام ضحاياهم بإمكانية تأمين عملية تهريبهم بطريقة غير شرعية مقابل مبلغ مالي، وعند وصولهم إلى الحدود اللبنانية – السورية، يقومون بابتزازهم وخطفهم وطلب فدية مالية من ذويهم مقابل تحريرهم وعدم تعرضهم للأذية.

يشار إلى أن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، حذرت السوريين المقيمين على الأراضي اللبنانية من مغبة الوقوع، ضحية استدراجهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولاسيما الحساب الوهمي: “@ABOAAZAAM235”.

وكالات

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]