وزير النفط يتوقع اكتشاف حقول غاز جديدة

الخبير السوري:

كشف المدير العام للمؤسسة العامة للنفط الدكتور المهندس نبيه خرستين، عن إعلان سبعة بلوكات برية في شمال سوريا وجنوبها للاستثمار بالاضافة إلى ثلاثة بلوكات بحرية جاهزة للاستكشاف فيها.

وأشار “خرستين”، إلى أنه تم زيارة جناح المؤسسة في معرض سوريا الدولي للبترول (سيربترو) أمس، من قِبل ثلاثة شركات جزائرية، عراقية وإيرانية مهتمين بالعرض المعلَن ، ناهيك عن الالتقاء بشركتين روسيتين مهتمين أيضاً بمجال الاستكشاف.

لافتاً إلى أنه سيتم المناقشة فيما بعد مع كافة هذه الشركات، آملاً أن يلقى العرض المقدَّم الاستحسان للاستثمار.

ورأى “خرستين” أن الأوضاع في البلد إلى تحسن ، والصعوبات الطارئة جميعها قابلة للحل من النواحي كافة.

من جهته، قال وزير النفط والثروة المعدنية السوري الدكتور المهندس فراس قدور إنه يوجد توقع لاكتشافات جديدة لحقول الغاز، وفي حال دخول أي بئر جديد في الإنتاج فمباشرةً ستُضَخ كمية من الغاز المتاحة إلى وزارة الكهرباء.

وبيّن “قدور” أنه يتم حالياً توزيع أكثر من سبعة ونصف المليون متر مكعب من الغاز يومياً إلى وزارة الكهرباء السورية وفقاً للمتوفر.

وأما بالنسبة لوجود العقبات في تنفيذ بعض العقود المبرمة مع الشركات الأجنبية نتيجة الحصار وما ينتج عنه من مصاعب في التحويلات البنكية وغيرها من الاشكالات أشار “قدور” إلى وجود بعض العقبات مع شركة خاصة إيرانية بموضوع توريد المواد إلى مصفاة حمص، وتم تكثيف التواصل عبر السفارة الإيرانية لإيجاد الحلول المناسبة، وأن هذا الأمر قيد الحل خلال أيام حسب تعبيره.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]