محطة توليد جديدة ستخفف من أزمة الكهرباء في سورية

الخبير السوري:

أكد مدير إنشاء محطات التوليد في المؤسسة العامة لتوليد الطاقة الكهربائية المهندس سامر عجيب نجاح تجارب التشغيل على العنفة الغازية الأولى في المحطة، حيث تم وضع المجموعة الأولى باستطاعة 10 ميغا واط على الشبكة العامة، في بداية تجريبية ناجحة.

ولفت عجيب إلى أنه سيتم وضع المجموعة بكامل استطاعتها قريباً، مشيراً إلى أنه تم حالياً فصل العنفة لإعادة الاختبارات وإجراء تجربة 24 ساعة مباشرة ووضعها في الخدمة تشغيلاً تجارياً.

وأوضح عجيب أنه لوضع العنفة الغازية في الشبكة العامة الكهربائية، بعد نجاح التجربة، يلزم تأمين الغاز اللازم للتشغيل، والذي يتم العمل على توفيره خلال الأيام القادمة.

ونوه عجيب بأنه عند بدء دخول العنفات الخدمة ستنعكس إبجاباً على واقع حال الشبكة الكهربائية بشكل عام، والمنطقة الساحلية بشكل خاص ما يخفف من ساعات التقنين.

وكان أكد وزير الكهرباء غسان الزامل خلال زيارة الوفد الحكومي للمحطة مؤخراً، أن المجموعة الغازية الأولى لمحطة الرستين ستوضع في الخدمة نهاية الشهر الجاري، وأن مشروع تنفيذ المحطة يدخل المراحل النهائية لوضع المجموعتين الأولى والثانية، بنسبة تنفيذ 100 % للأولى و98 % للثانية، على أن يتم وضع المجموعة البخارية في الخدمة منتصف العام القادم.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]