الوزيران علي والغريري يؤكدان على أهمية تعزيز التبادل التجاري بين سورية والعراق

الخبير السوري:
بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي مع رئيس اللجنة السورية العراقية المشتركة (وزير التجارة العراقي أثير الغريري ) والوفد المرافق له سبل تعزير التعاون والتبادل التجاري بما يخدم مصلحة البلدين و الشعبين الشقيقين.
وأكد وزير التجارة العراقي أن الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون التجاري وتوسيع آفاقه بين الجانبين، لافتاً إلى أن رغبة الجانب العراقي كبيرة لناحية تواجد المنتجات السورية ذات السمعة الحسنة والنوعيات الجيدة في الأسواق العراقية، معرباً عن الطموح الكبير لزيادة وتائر التعاون وتميزه بحكم العلاقات الأخوية والجغرافيا المشتركة والتاريخ.
و أشار الوزير العراقي إلى خطة لإنشاء مجمعات تجارية ضخمة لخدمة الشعب العراقي ستكون المنتجات السورية المختلفة متواجدة وبقوة فيها .
من جانبه الوزير علي قال : إن سورية لطالما شددت على التآخي العربي ونحن في الحكومة السورية نرحب بالوزير العراقي والوفد المرافق له ونتمنى أن تثمر هذه الزيارة عن نتائج إيجابية وتعمل على تعزيز حجم التجارة بين البلدين بشكل أكبر مما هو قائم وترجمة الخطوات القادمة على أرض الواقع
وعبر الوزير علي عن استعداد الجانب السوري لتذليل كافة العقبات التي تقف أمام تطوير ورفع مستوى التبادل التجاري إلى أعلى مستويات ممكنة لتحقيق مصلحة الشعبين الشقيقين , وركز على استعداد الجانب السوري لأي تعاون لتسويق منتجات البلدين في سورية والعراق إن كان من ناحية المواد المنتجة زراعيا في سورية كالحمضيات أو حتى المصنعة في المصانع السورية العامة والخاصة على حد سواء.
وتم بحث استكمال الموافقات اللازمة لتوقيع بروتوكول في مجال حقوق حماية الملكية الصناعية وآخر في مجال هيئة المنافسة والاحتكار , وأتفق الجانبان في ختام المباحثات على استمرار التواصل بين الجهات المعنية لترجمة الاتفاقات التي تم بحثها على أرض الواقع ..
حضر الاجتماع معاوني وزير التجارة الداخلية ومدراء السورية للتجارة والسورية للحبوب ومؤسسة عمران والسورية للمخابز وهيئة المنافسة ومنع الاحتكار ومديرة التخطيط والتعاون الدولي .

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]