الاتصالات وحماية المستهلك تلوذان بالتكنولوجيا لتبرير “عثرات” المقنن التمويني

الخبير السوري:

بيّن المدير الفني في الشركة السورية للاتصالات مصعب الحاج علي أن ما يعانيه الناس اليوم لعدم قدرتهم للتسجيل على مخصصات (السكر و الرز) ليس لخدمة الإنترنت أي صلة به وإنما الأمر لدى “تكامل”

وكان الحاج علي أشار في تصريح سابق أثناء وقوع المشكلة نفسها في شهر آذار من العام الجاري إلى أن المشكلة بالمخدمات لدى (تكامل)، ولا علاقة لخدمة الإنترنت بهذا الموضوع ، بدليل إمكانية تصفح كل المواقع والنفاذ إلى الإنترنت.

من جهته أوضح مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن الوزارة ليست لها علاقة بالنسبة للرسائل أو التسجيل ، وصالات السورية للتجارة مزودة بمادتي السكر و الرز لبيعهما من خلال البطاقة الإلكترونية، ومهمة الوزارة فقط إرسال كتاب إلى “تكامل” لفتح باب التسجيل عبر التطبيق في التوقيت المحدد عند توافر المواد المقننة .

وبيّن أنه بسبب الضغط على مخدمات تكامل نظراً لوجود أربعة ملايين ومئة ألف بطاقة، وعدد كبير منهم يسجل في الوقت ذاته أدى لهذا الضغط الكبير والعراقيل والبطء في عملية التسجيل .

وهذا الواقع تسبب بحالة من الامتعاض لدى المواطنين بسبب رداءة الخدمة التي تقدمها “تكامل”، وعبّر المواطن أيمن كوسا عن غضبه من صعوبة التسجيل في التطبيق للحصول على مخصصاته واصفاً ما يحصل بالشيء “المعيب” جداً.

يذكر أن التسجيل بدأ اليوم عبر تطبيق “وين” وقناة التلغرام، على مخصصات السكر و الرز عبر البطاقة ، كما أن قناة التلغرام لا تستجيب، علماً أنه لم يجرِ الإعلان عن وجود نسخة جديدة من التطبيق أو وجوب تحديث النسخة الحالية لإمكانية التسجيل على المخصصات.

ويتساءل العديد : إلى متى سيبقى هذا الأمر على حاله عند افتتاح كل تسجيل، وماذا فعلت “تكامل” لتلافي مثل هذه الأخطاء المكررة، أين هي الخبرات الفنية القادرة على إيجاد الحلول لديهم أو لا وجود لهم ؟!
تشرين

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]