امتحان فانتازي للسنة التحضيرية..و الطلاب يترقبون رأي و تعليق الوزير..؟!!

الخبير السوري _ رانيا أحمد

كان مدهشا بل ومريبا أيضا.. أن يعمد واضعوا الاسئلة الامتحانية لأعلى مستوى من الاختصاصات العلمية (الكليات التحضيرية) إصرارهم على معاندة و “مجاكرة” طموح وأحلام الآلاف من الطلاب المصرين على العلم… لتأتي هذه الاسئلة منفصلة عن الواقع ومن المحذوفات الوزارية -نكرر من محذوفات الوزارة – وايضاً خارجة عن المألوف..
هنا يبقى السؤال الذي يطرح نفسه وهو …. من المستفيد من وضع العوائق امام الطلاب…و من المستفيد من عرقلة مسيرتهم العلمية….

معالي وزير التعليم العالي المحترم ..إليكم هذه الشكوى:

نحن طلبة السنة التحضيرية الدفعة السابعة لعام ٢٠٢٢ نحيطكم علماً:
انه بتاريخ ٢٥ /٦/ ٢٠٢٢ قدم طلبة الكليات الطبية المقرر الاول لهم، وهو مادة التشريح، لتأتي الاسئلة وقد صيغت من المحذوفات الوزارية..
وزاد الامر سوءا في مادة اللغة الانكليزية لتأتي الاسئلة من خارج المقرر وخارجة عن المألوف ولاتمت لمجتمعاتنا بصلة وكأنه لزاما على طالب السنة التحضيرية الذي هو مشروع دكتور اوصيدلاني ان يكون معنياً بأخبار وثقافات المجتمعات الاوروبية والامريكية، لتأتي أسئلة عن الممثل العالمي ويل سميث ولكمته الشهيرة للممثل كريس روك بسبب دعابته من زوجته حليقة الرأس…

أما دواليبا….Dua lipa
فهذه حكاية اخرى يجب على طالب التحضيرية ان يعلم ان كانت مقدمة برامج بلاضافة لمهنتها كمطربة…بالإضافة الى لون شعرها…والسؤال أُخذ ُمن الغوغل..
نرجو من سيادةالوزير النظر في هذا الموضوع ومعالجته مشكورا كونه يوثر على عمليات الفرز وهذه الاخطاء ليست ذنب الطلاب بل من قام بوضع الاسئلة.. وان يتم انصاف الطلاب في المقررات المتبقية بأسئلة منطقية واضحة من ضمن المنهاج المقرر لهم..
لاتقتلو احلام طلابنا دعوا الأحلام تتحقق في بلد انهكته الحرب عليه…
طلاب السنةالتحضيرية للكليات الطبية

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]