إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة

2

الخبير السوري:

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأول من كانون الأول/ سبتمبر 2021.

وأشار الجانبان في بيانٍ مشترك إلى أن إعادة افتتاح المنطقة تهدف إلى تنشيط الحركة التجارية وجذب الاستثمارات وتفعيل قطاع الخدمات وبالتالي خلق فرص العمل والمساهمة في تحقيق دعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية لكلا البلدين.

ولفت البيان إلى أن إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة تمّت بعد استكمال متطلبات تأهيلها وإعادتها إلى العمل وتأمين جاهزيتها لاستقبال الاستثمارات من كلا الجانبين ومن الدول الصديقة.

وأوضح أن تأسيس المنطقة الحرة تم بموجب اتفاق التعاون الاقتصادي وتنظيم التبادل التجاري بين البلدين لتكون أحد مرتكزات العمل العربي الاقتصادي المشترك.

ومنذ أيام، كشف مصدر سوري في معبر نصيب مع الأردن لصحيفة “الوطن” السورية، عن تحقيق إيرادات بـ84 مليار ليرة منذ بداية العام 2021، تشمل الرسوم الجمركية للبضائع والغرامات المالية، لتسوية المخالفات والقضايا التي يتم تنظيمها.

إقرأ أيضاً :  ساعات ويبدأ المنخفض الجوي في سوريا.. هذه هي تفاصيله

وأشار المصددر إلى أنّ “حركة الشحن تسجل تحسناً مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي”، مقدّراً أنّ عدد الشاحنات التي تعبر منفذ نصيب الحدودي مع الأردن بحدود 200 شاحنة يومياً في الاتجاهين (مغادرة ودخول).

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]