عمل جاد في مرفأ اللاذقية لمنع دخول كورونا…

الخبير السوري:

شدد الدكتور نزار يازجي وزير الصحة صباح اليوم من محافظة اللاذقية خلال جولة اطلاعية على الإجراءات المتخذة في مركز الحجر الصحي بمرفأ اللاذقية والمتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد / 19 / على تنظيم آلية التعاون والعمل بين مختلف الجهات ذات العلاقة للتأكد من خلو أي قادم من الفيروس بهدف تأمين سلامة المواطنين داخل المحافظة.

و بين يازجي أنه تم التواصل مع كل الوزارات المعنية لتحقيق تكامل العمل في نشر التوعية والتثقيف الصحي حول الفيروس وطرق الوقاية منه.

وطمأن يازجي بأن الوزارة لن تألو جهدا في اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات للوقاية ولمحاربة هذا المرض ومحاصرته، في حال تم الكشف عن أي إصابة”.

ومن جهته قال الدكتور معلا ابراهيم مدير الحجر الصحي في مرفأ اللاذقية أن الإجراءات المتخذة عند ترصيف أي سفينة مشددة بحيث لا يمكن نزول أي شخص منها قبل أن يتم فحصه والتأكد من سلامته من قبل طبيب مختص وعند الاشتباه بأي حالة يتم نقلها بسيارة صحية خاصة إلى القسم المخصص في الشعبة الصدرية بالمشفى الوطني في اللاذقية لمتابعتها والتأكد منها واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأعلنت وزارة الصحة سابقاً أن الإجراءات الصحية مستمرة للوقاية من الفيروس ومحاصرته و تتخذ على كافة المعابر الحدودية والمطارات وفقاً للوائح الصحية الدولية.

المصدر : الثورة

 

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]