تعديلات لقانون تحويل الشركات العائلية لمساهمة قريباً

الخبير السوري :

قالت مصادر في هيئة الأوراق والأسواق المالية إن مسودة مشروع قانون تحويل الشركات العائلية إلى شركات في مراحلها النهائية بعد إجراء التعديلات النهائية عليها من قبل السوق والهيئة.
وأشارت المصادر أن مسودة القانون ستعالج كل الأمور المتعلقة بكيفية التحول إلى شركات مساهمة ومدرجة في السوق لمرحلة إعادة الإعمار.
معاون وزير المالية لشؤون الإيرادات الدكتور رياض عبد الرؤوف قال إن الوزارة ستنجز خلال أسبوع مسودة المشروع بعد أن تم إجراء التعديلات القانونية والضريبية والأخذ بملاحظات الجهات ذات الصلة.
بالمقابل أغلقت جلسة تداول سوق دمشق للأوراق المالية جلستها الافتتاحية على حجم تداول قدره 21 ألف سهم موزعة على 52 صفقة بقيمة تداولات بلغت 20 مليون ليرة.
في حين ارتفع مؤشر السوق 14 نقطة عن الجلسة الماضية حيث أغلق على قيمة 6196 نقطة وبنسبة تغير موجبة قدرها 0.23%.
وقد تصدر سهم بنك سورية الدولي الإسلامي المقدمة من حيث قيم التداول حيث تم تداول 9 آلاف سهم بقيمة تداول 8 ملايين ليرة من خلال 19 صفقة ليغلق سهمه على سعر 871 ليرة مرتفعاً عن سعر إغلاق جلسة التداول السابقة بنسبة 1.21%، ومن ثم جاء سهم بنك البركة – سورية حيث تم تداول 4 آلاف سهم بقيمة تداول 7 ملايين ليرة من خلال 16 صفقة ليغلق سهمه على سعر 1643 ليرة مرتفعاً عن سعر إغلاق جلسة التداول السابقة بنسبة 1.36% تلاه سهم
بنك الشام حيث تم تداول ألفي سهم بقيمة تداول 2 مليون ليرة من خلال 4 صفقات ليغلق سهمه على سعر 638 ليرة مرتفعاً عن سعر إغلاق جلسة التداول السابقة بنسبة 0.62%.

المصدر :الثورة

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]