48 مشاركة دولية في المعرض منها 25 عبر الوكلاء و130 مشاركة محلية

الخبير السوري:

لفت معاون مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية محمد السقا إلى أن عدد المشاركات الدولية في معرض دمشق الدولي في دورته 60 وصلت إلى 48 مشاركة منها 23 دولة مشاركة بشكل رسمي و25 شركة أجنبية ممثلة بوكالات لسوريين وأبرز المشاركات الأجنبية لروسيا وإيران.

وعن المشاركات الوطنية لفت السقا إلى مشاركة 14 وزارة ضمن الجناح السوري مع الجهات التابعة لكل منها، وأبرزها مشاركة وزارة النفط على مساحة 720 متراً مربعاً، ووزارة الصناعة ومؤسساتها النسيجية والهندسية والكيميائية والغذائية والاسمنت ومواد البناء والسكر وتاميكو، وهناك مقاسم كبيرة مخصصة لبعض الوزارات منها وزارة التربية ووزارة النقل والشؤون الاجتماعية والعمل والإدارة المحلية والبيئة والدفاع والزراعة والإصلاح الزراعي والداخلية ووزارة الأشغال العامة والإسكان والتعليم العالي والصحة والموارد المائية وهيئة الاستثمار السورية ونادي الجيش والاتحاد الرياضي العام.

وأشار السقا إلى بعض الوزارات التي تشارك بجناح خاص مستقل وهي وزارة الكهرباء والثقافة والإعلام والتجارة الداخلية وحماية المستهلك من خلال معرض الباسل وهيئة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسة العامة للإسكان.

وبين أن المؤسسة تنفذ حالياً عملية توزيع المعروضات في الاستاندات لجهات القطاع الخاص والحكومي ووصل عدد المشاركين في الأجنحة السورية إلى 130 جهة عارضة تمثل مختلف القطاعات الاقتصادية أبرزها الهندسية والنسيجية والغذائية والكيميائية والمنزلية والإكساء والخدمية وتتوزع المشاركات في الجناح على أربع كتل متناظرة على مساحة مخصصة للعرض تبلغ 4500 متر مربع.

وأشار السقا من جانب آخر إلى عدد من المعارض التي تشارك على هامش معرض دمشق الدولي في دورته الستين وهي معرض الباســـل للإبداع ولاختراع والمعرض الزراعي ومعرض رجال الأعمال إضافة إلى نشاطات موازية منها المهرجان الفني ومسرح الطفل وسوق البيع لغرفة صناعة دمشق وريفها وجناح الصناعات اليدوية من قبل الاتحاد العام للحرفيين.

وأوضح السقا أن المؤسسة خصصت 90 ألف متر مربـــع للمســـاحات المسقـــوفـــــة و26 ألـــف متر مربع للمساحات المكشوفة.

وأكد أن عملية نقل الزوار ستكون مجانية من مختلف محطات دمشق وريفها من خلال تخصيص 150 باص نقل داخلي كبيراً وفتح 11 بوابة لدخول الزوار إلى المعرض منها بوابة لرجال الأعمال وبوابة أخرى للعارضين والجهات المشاركة.

الوطن

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]