محتكروا الشواطئ يدرسون استثمار السماء…طرطوس وحكاية استثمار بغيض “حتى العظم”..البلدية مرتكب فوق العادة..!!

 

طرطوس- لؤي تفاحة

لم تبقِ أعمال الاستثمار و المتاجرة بالشواطئ مكاناً للسباحة الشعبية وموطئ قدم للرواد الفقراء، بعدما عمدت بلدية طرطوس لتلزيم وتعهيد الشاطئ الممتد لأكثر من سبعين كيلو متراً  بداعي تأمين مطارح للضريبة وموارد إضافية لخزينة أنهكها الهدر والفساد .؟

فحتى المواقع المحددة في (الأحلام وعمريت والكرنك) تم تلزيمه لمستثمرين لم يكتفوا بالسيطرة على الشاطئ بعقود وهمية جائرة وظالمة منظمة مع البلدية تمنع المواطن من التنفس وهو صاحب الحق بوضع كراسي أو طاولات وغيرها من لزوم السباحة الشعبية المفترضة 00!

وحسب مقولة “الماء تكذب الغطاس” ذهبنا “عائليا” وما إن تقدمنا مترا واحدا باتجاه الشاطئ حتى واجهنا متنفذي المكان وطلبوا المغادرة تحت طائلة التهديد ، فما كان أمامنا سوى الاتصال بمدير بلدية طرطوس المهندس مظهر حسن والذي أكد المؤكد وبالطبع على الورق 00!وأمام “البودي كارد”  رد الأخير” روّح بلّط البحر مع حضرتو”..؟

ومع أنه من حق المواطن السباحة مع وضع الكراسي وغيرها على الشط ..رجعنا بخفي حنين ولسان حالنا يقول ( أمام أطفال 00الافضل المغادرة 00وبلا عنتريات) مكررين أسطوانة مشروخة ومعزوفة ممجوجة بتحديد مواقع مخصصة للسباحة الشعبية دون دفع مقابل.

ومع الحديث عن أعمال مخلة بالآداب العامة ولا سيما خارج زحمة السباحة، يستمر مسلسل استغلال رواد السباحة والغلاء الفاحش في الأسعار سواء لجهة استئجار طاولة أو كرسي أو تقديم المشروبات في ظل غياب الرقابة التموينية أو السياحية..! ليصطدم الكلام عن المنافسة  بتقديم الخدمة الممتازة أو السعر الأرخص بأن البلدية  والمحسوبين لها لم يتركوا مجالاً  لمراعاة الزبون، وبالنتيجة شهرا السباحة قصيران وعلى المستثمرين تحصيل ما يمكن تحصيله وأكثر..!

بالتأكيد نحن نعرف وبلدية طرطوس تعرف بأن  العقود الموقعة مع المستثمرين لا تخول لهم هذا المنع نظريا ولكن  أيضا البلدية تدرك قبل غيرها بأن هذه العقود حمّالة أوجه وفيها من الثغرات الكثير بحيث يعرف المستثمر كيف يضحك عليها إذا ما افترضنا عدم التواطؤ..! وكيف يقنص الزبون ويستغل حاجته وحاجة أطفاله سواء لتعلم السباحة في مواقع نظيفة وآمنة  وقريبة أو لممارسة هواية مفضلة…  ومن هنا كان  السؤال المكرر مع كل موسم سياحي لماذا تذهب البلدية لتأجير آخر ما بقي للمواطن  من سماء مفتوحة وشاطئ مغلق..!؟

 

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]