وزير الخارجية الإيراني يهدد أميركا

الخبير السوري:

أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، استعداد إيران للدفاع عن مصالحها ضد أي عدوان مستقبلي، مؤكدا في الوقت نفسه على عدم رغبة بلاده في تمديد عملية الدفاع.

خلال كلمته أمام سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية في طهران، قال أمير عبد اللهيان إن “الكيان الصهيوني قام بعمليات إرهابية ضد القنصلية الإيرانية بسبب تفسيره الخاطئ لردود الفعل الإيرانية”.

وتحدث وزير الخارجية الإيراني عن فشل محاولات الحصول على إدانة دولية للعدوان الإسرائيلي على القنصلية في دمشق بسبب دعم حلفاء إسرائيل في الغرب.

وأوضح أمير عبد اللهيان حول العملية الدفاعية التي نفذتها القوات الإيرانية، أنها استهدفت أهدافًا عسكرية داخل الكيان الصهيوني، مشيرًا إلى أن العمليات الإيرانية كانت محدودة وهدفها معاقبة الكيان الصهيوني.

وأكد أمير عبد اللهيان أن الرد الإيراني سيكون مشروعًا وحازمًا وطبيعيًا، وأن إيران تأخذ بعين الاعتبار أمن المنطقة.

وفيما يتعلق بالمخاوف التي نشرتها الدعاية الغربية، أكد حسين أمير عبد اللهيان أن إيران لا تسعى لاستهداف القواعد الأميركية أو توسيع دائرة الصراع وفقاً للميادين نت.

وختم كبير الدبلوماسيين الإيرانيين بتأكيد استمرار حكومته في التواصل مع دول الجوار والمنطقة، مؤكدا أن الرد الإيراني هو دفاع مشروع وحق، وأن إيران ستضطر لضرب القواعد العسكرية الأميركية في الدول المجاورة في حال تعرضت لأي عدوان منها.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]