منظمة دولية تطلق تقديراتها عن معدلات الفقر في سورية..٧٠% تحت خط الفقر

الخبير السوري:

أفادت سهير زقوت، المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية، في مقابلة عبر برنامج “المختار” المذاع على إذاعة “المدينة إف إم” وتلفزيون الخبر، بأن 70% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر الدولي، مع 30% منهم يعانون من الفقر المدقع، وأشارت زقوت إلى أن هناك 16 مليونًا و700 ألف سوري بحاجة إلى مساعدات، مشددة على أن تداعيات الحرب والزلزال تؤثر على الصحة النفسية والاقتصاد، خاصةً مع ارتفاع أسعار سلة الاحتياجات الأساسية للعائلات السورية.

وأضافت زقوت أن المنظمة قدمت دعمًا للقاطنين في برامج الإيواء خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الزلزال بالتعاون مع الهلال الأحمر السوري، مشيرة إلى أن الدعم أصبح لاحقًا أكثر استدامة من خلال تقديم منح صغيرة لدعم 237 مشروعًا صغيرًا تأثر بالزلزال، وحصلت 16 ألف عائلة على منح صغيرة لتأمين أجارات منازل بديلة.

وعبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن ترحيبها بقرار الأمم المتحدة في ديسمبر 2022 بإعفاء العمل الإنساني من العقوبات، مؤكدة التعاون مع الهلال الأحمر السوري بعد الزلزال وإدخال المساعدات عبر دمشق إلى المناطق المتضررة، وتمكنت اللجنة بالتعاون مع الهلال من إجلاء 6 آلاف جريح بسبب الزلزال.

يذكر أن الزلزال تسبب في وفاة 6 آلاف شخص، وإصابة 23 ألف شخص، وتضرر 123 ألف مبنى جزئيًا أو كليًا، وكانت حلب أكثر المدن تضررًا من الزلزال.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]